أخبار
أخر الأخبار

وفود دول “أستانا” تصل إلى “جنيف” دعماً لمباحثات اللجنة الدستورية السورية

علم "مركز سورية للتوثيق" من مصادر دبلوماسية، أن وفوداً تضم مسؤولين يمثلون الدول الضامنة لمسار "أستانا"، "روسيا، تركيا، وإيران"، وصلت إلى "جنيف" تزامناً مع اجتماعات اللجنة الدستورية السورية في مقر "الأمم المتحدة".

وفود دول “أستانا” تصل إلى “جنيف” دعماً لمباحثات اللجنة الدستورية السورية

علم “مركز سورية للتوثيق” من مصادر دبلوماسية، أن وفوداً تضم مسؤولين يمثلون الدول الضامنة لمسار “أستانا”، “روسيا، تركيا، وإيران”، وصلت إلى “جنيف” تزامناً مع اجتماعات اللجنة الدستورية السورية في مقر “الأمم المتحدة”.

وقالت المصادر أن الوفد الروسي ترأسه المبعوث الخاص للرئيس الروسي “ألكسندر لافرينتييف”، مشيرة إلى أن المسؤولين المتوافدين إلى “جنيف” سرعان ما اجتمعوا بالوفود المشاركة في اجتماعات اللجنة الدستورية السورية، لا سيما بعد أنباء عن تعثر مباحثات الجولة الخامسة من اجتماعات اللجنة، والتي من المقرر لها أن تناقش “المبادئ الأساسية للدستور”، بحسب جدول الأعمال المتفق عليه.

وأوضحت المصادر أن زيارة وفد ضامني “أستانا”، حملت رسالة هامة للإدارة الأمريكية الجديدة بقيادة “جو بايدن”، مفادها أن مسار “أستانا” بدوله الثلاث، ما يزال الأكثر فاعلية على صعيد الملف السوري من المسارات الأخرى، إضافة إلى أن دول “أستانا” تحاول حماية محادثات “اللجنة الدستورية” من الانهيار، حيث تحاول دول أوروبية عدة استهداف المباحثات، بغية إنهائها وضرب مسار الحل السياسي للأزمة السورية، فيما تعتبر دول “أستانا” أن اللجنة واحدة من أبرز منجزاتها كدول راعية للحل في سورية.

يذكر أن الجولة الخامسة تنتهي غداً الجمعة، فيما لم تتوصل الأطراف المشاركة إلى أي اتفاق جديد يذكر على صعيد نقاش “المبادئ الدستورية”.

وفود دول “أستانا” تصل إلى “جنيف” دعماً لمباحثات اللجنة الدستورية السورية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق