أخبار
أخر الأخبار

معتقلو “داعش” ينفذون عصياناً عاماً في سجن “كامب البلغار” بريف الحسكة

شهد سجن "كامب البلغار" الواقع شرقي مدينة "الشدادي" بريف الحسكة الجنوبي، أعمال شغب وعصيان من قبل عناصر "داعش" المحتجزين داخله، ضد عناصر "قسد" الذين يديرون السجن.

معتقلو “داعش” ينفذون عصياناً عاماً في سجن “كامب البلغار” بريف الحسكة

شهد سجن “كامب البلغار” الواقع شرقي مدينة “الشدادي” بريف الحسكة الجنوبي، أعمال شغب وعصيان من قبل عناصر “داعش” المحتجزين داخله، ضد عناصر “قسد” الذين يديرون السجن.

وأفادت مصادر مطلعة لـ “مركز سورية للتوثيق“، أن معتقلي “داعش” قاموا بإحراق السجن الذي يضم قرابة /5/ آلاف عنصر محتجز من التنظيم، ما دفع عناصر “قسد” لفرض طوق أمني حول السجن، في محاولة منهم للسيطرة على العصيان.

وبحسب المصادر فإن المواجهات بين الطرفين ما تزال مستمرة، حيث يحاول معتقلو “داعش” إحداث أي خرق بهدف الهروب من السجن، في حادثة باتت تتكرر بشكل لافت في السجون الخاضعة لسيطرة “قسد”، والتي قامت باستقدام تعزيزات من القوات الأمريكية التي تدعمها للسيطرة على ما يجري في السجن من تطورات.

يذكر أن القوات الأمريكية قامت مؤخراً بنقل العشرات من عناصر “داعش” المحتجزين في سجون الجزيرة السورية، نحو القاعدة الأمريكية بمنطقة “التنف” على الحدود السورية مع الأردن والعراق، حيث تقوم القوات الأمريكية بدعم مسلحي التنظيم وتمويلهم من أجل القيام بهجمات إرهابية في مناطق البادية، ضد أهداف مدنية وعسكرية، على غرار حوادث استهداف الحافلات والقوافل التجارية، التي جرت خلال الأسابيع الماضية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق