أخبار
أخر الأخبار

أغلبهم سوريون.. صربيا تعيد /700/ لاجئاً إلى الحدود المقدونية بهدف ترحيلهم

أقدمت صربيا على نقل حوالي /700/ لاجئٍ لديها، إلى الحدود المقدونية من أجل إعادتهم إليها، وذلك بعد أن شنت شرطتها حملة اعتقالات واسعة طالت عدداً من الفنادق بمدينة "سومبو".

أغلبهم سوريون.. صربيا تعيد /700/ لاجئاً إلى الحدود المقدونية بهدف ترحيلهم

أقدمت صربيا على نقل حوالي /700/ لاجئٍ لديها، إلى الحدود المقدونية من أجل إعادتهم إليها، وذلك بعد أن شنت شرطتها حملة اعتقالات واسعة طالت عدداً من الفنادق بمدينة “سومبو”.

وقامت الشرطة الصربية بعد حملة الاعتقالات، بنقل اللاجئين الذين توزعوا بين سوريين وفلسطينيين عبر /11/ حافلة إلى الحدود المقدونية من أجل ترحيلهم خارج البلاد، في الوقت الذي لم يتبين خلاله، ما إذا كانت مقدونيا استقبلت هؤلاء اللاجئين، أم مازالوا عالقين بين حدود البلدين، لا سيما أن السلطات الصربية لا تسمح للاجئين الانتقال عبر حدودها، بالأحوال الاعتيادية، كما لا تستقبلهم في مخيمات اللجوء على الحدود بحجة أنها “مكتظة ولا تستوعب المزيد”.

وتأتي الخطوة التي قامت بها صربيا بعد أن ازدادت أصوات اليمين المتطرف فيها، ضد تجمعات اللاجئين في البلاد، علماً أن اللاجئين لم يكونوا ينوون الاستقرار في صربيا، وإنما كان وجودهم فيها بغرض إكمال رحلتهم إلى أوروبا، حيث أن صربيا تعد طريقاً رئيسياً للجوء إلى ألمانيا أو هولندا أو النمسا، مروراً بهنغاريا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق