أخبار
أخر الأخبار

إدخال كميات من الطحين إلى الحسكة بعد فك حصار “قسد” عن الأهالي

أفاد مصدر محلي لـ "مركز سورية للتوثيق" أن /18/ طناً من الطحين، دخلوا اليوم إلى مخبز "المساكن" في مدينة "الحسكة"، بعد /9/ أيام من توقف المخبز عن العمل، إثر حصار "قسد" للأحياء السكنية.

إدخال كميات من الطحين إلى الحسكة بعد فك حصار “قسد” عن الأهالي

أفاد مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن /18/ طناً من الطحين، دخلوا اليوم إلى مخبز “المساكن” في مدينة “الحسكة”، بعد /9/ أيام من توقف المخبز عن العمل، إثر حصار “قسد” للأحياء السكنية.

وأكد المصدر دخول كميات الطحين إلى مخابز مركز مدينة الحسكة الواقعة في الأحياء السكنية التابعة للدولة السورية، والتي حاصرتها “قسد” على مدار /3/ أسابيع ومنعت دخول المياه والوقود والطحين والمواد الغذائية إليها ما أدى لتوقف المخابز عن العمل.

وأفاد المصدر أن المخبز سيعود لإنتاج الخبز وتموين الأهالي بعد أن انتهى حصار “قسد” للأحياء السكنية، إثر اتفاق تم برعاية روسية يقضي بفتح الطرقات وإدخال المواد الغذائية والمياه والطحين والوقود لأحياء الدولة السورية في الحسكة والقامشلي.

وأوضح محافظ الحسكة “غسان خليل” في تصريح صحفي أن المحافظة وجهت ببدء العمل الفوري في مخبز الحسكة الأول لتأمين مادة الخبز بأسرع وقت للأهالي، مضيفاً أن مخبز الحسكة الأول سيعمل غداً الجمعة لتعويض النقص الذي تسبب به توقف الأفران، مبيناً أنه سيتم إرسال كمية من الطحين إلى مخبز “البعث” في القامشلي اليوم ليعود إلى العمل وإنتاج الخبز.

يذكر أن حصار “قسد” للأحياء السكنية تسبب بمأساة إنسانية جديدة جراء نقص المواد الغذائية والتموينية والخبز والوقود عن أهالي المنطقة.

إدخال كميات من الطحين إلى الحسكة بعد فك حصار “قسد” عن الأهالي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق