أخبار

نائب وزير الخارجية الروسي يبحث مع “بيدرسون” التسوية السياسية في سورية

بحث نائب وزير الخارجية الروسي “سيرغي فيرشينين” مع المبعوث الدولي الخاص إلى سورية “غير بيدرسون“، قضية التسوية السياسية للأزمة السورية.

وأصدرت الخارجية الروسية بياناً قالت فيه أن الجانبين ناقشا المهام العاجلة للتحرك نحو تسوية سياسية طويلة الأمد ومستدامة في سورية. مع الأخذ بعين الاعتبار المناقشة المقبلة لهذه التسوية في اجتماع مجلس الأمن الدولي.

ويأتي الاجتماع بين الطرفين بعد الجولة الخامسة من اجتماعات اللجنة الدستورية المصغرة. والتي كان أعلن “بيدرسون” عقبها أن الوفود المشاركة لم تتوصل إلى أي تقدم جديد حيث فشلت المحادثات في إحداث أي خرق بعملية التسوية السياسية. كما لم يتوصل المجتمعون إلى اتفاق على موعد للجولة القادمة.

وأعلن “بيدرسون” أنه سيسعى للتوافق مع الأطراف الفاعلة في الأزمة السورية للتوصل إلى اتفاق من أجل إعادة تفعيل الاجتماعات والدفع باتجاه تنشيطها وإحداث أثر ملموس في مسار التسوية السياسية، مشيراً إلى أنه سيزور دمشق لمناقشة المباحثات مع مسؤولي الحكومة السورية قبل أن يقدّم مطالعته لمجلس الأمن الدولي حول آخر جولة من محادثات اللجنة.

يذكر أن وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” كان سبق وأن جدد موقفه بلاده حول استعدادها لمواصلة تعزيز الحوار السوري الشامل بين الأطراف المشاركة من أجل الوصول لحل سياسي وفقاً للقرار /2254/.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق