ملفات

مصادر: القوات التركية تنسحب من نقاط المراقبة في مدينة خان شيخون بريف إدلب


أفادت مصادر خاصة لـ مركز سورية للتوثيق بأنّ “القوات والمدرعات التركية الموجودة في نقطة المراقبة بمدينة خان شيخون بريف إدلب، انسحبت باتجاه الحدود السورية – التركية، صباح يوم الخميس”.
وبيّنت المصادر أنَّ “الانسحاب جاء بعد محادثات بدأت مساء يوم الأربعاء، بطلب من قادة المسلحين المتواجدين في مدينة خان شيخون، من أجل تسليم المدينة للجيش السوري دون قتال، وتأمين خروجهم منها أو تسوية أوضاعهم لدى الدولة السورية”.
وأضافت المصادر بأن “طريق التسويات والمفاوضات هو ما يتم الحديث عنه حالياً، أمام التقدم العسكري للجيش السوري الذي نجح في تحرير عدة مناطق من أرياف حماه وإدلب، مع استمراره بالتقدم متجهاً نحو عمق ريف إدلب”.
وأكدت المصادر “لا معلومات واضحة أو نهائية حتى الآن عن بنود الإنفاق ودخوله حيز التنفيذ من عدمه بعد، إلاّ أنّ معظم مسلحي وقادة الفصائل في خان شيخون يتجهون نحو الاستسلام وإيجاد طريقة للخروج من المدينة دون قتال”.

وكان الجيش السوري سيطر صباح يوم الخميس بشكل كامل على بلدة وقلعة المضيق بريف حماه، بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي “جبهة النصرة” انتهت بانسحاب الأخيرين من المنطقة.

ويحقق الجيش السوري تقدماً سريعاً على محاور ريفي حماه وإدلب، عبر العملية العسكرية التي بدأها منذ أيام سيطرة الجيش، من خلال سيطرته على تل هوّاش والتوينة وكفر نبودة، ذات الموقع الاستراتيجي الهام.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق