أخبار
أخر الأخبار

اغتيال مسلح ألماني من “حراس الدين” بـ “جسر الشغور”.. وأصابع الاتهام تتجه لـ “النصرة”

ذكرت مصادر "مركز سورية للتوثيق" أن مسلحاً ألماني الجنسية منضم لصفوف فصيل "حراس الدين"، قتل يوم الاثنين في مدينة "جسر الشغور" بريف إدلب، إثر عملية اغتيال هي الثانية التي تطاله خلال أسبوع.

اغتيال مسلح ألماني من “حراس الدين” بـ “جسر الشغور”.. وأصابع الاتهام تتجه لـ “النصرة”

ذكرت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن مسلحاً ألماني الجنسية منضم لصفوف فصيل “حراس الدين”، قتل يوم الاثنين في مدينة “جسر الشغور” بريف إدلب، إثر عملية اغتيال هي الثانية التي تطاله خلال أسبوع.

وأوضحت المصادر أن المسلح يلقب بـ “أبو يونس الألماني”، وهو أحد الشخصيات المعروفة في مدينة “جسر الشغور”، وكان تعرض منذ يومين لمحاولة اغتيال فاشلة، عبر زرع عبوة ناسفة في سيارته، إلا أنه تمكن من النجاة حينها.

وبينت المصادر أن محاولة الاغتيال الثانية التي أفضت إلى مقتل المسلح الألماني، تمت عبر هجوم مجهولين اثنين يستقلان دراجة نارية عليه، أمام مسجد “الفاروق” وسط المدينة، وأطلقا الرصاص عليه، ما أدى لمقتله مباشرةً.

وسادت مدينة “جسر الشغور” عقب هذه الحادثة حالة توتر أمني كبيرة بين المسلحين، وسط حالة غضب من قبل عناصر فصيل “حراس الدين” الذين يوجهون أصابع الاتهام لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي بضلوعه في عملية الاغتيال، كون أن “أبو يونس الألماني” يعرف عنه معارضته الشديدة للتنظيم الذي يناصب العداء لـ “حراس الدين”، وخاصة إبان الخلافات الكبيرة التي ظهرت بين الجانبين في ريف إدلب وتخللها حملات اعتقال متبادلة بالجملة فيما بينهما.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق