أخبار
أخر الأخبار

استطلاع يوم واحد يكشف عن تأييد 56% من الأمريكيين محاكمة “ترامب”

أظهر استطلاع أجرته شبكة "ABC News" مع شركة الأبحاث "IPSOS" الأمريكية أن أكثر من نصف الأمريكيين يؤيدون محاكمة الرئيس السابق "دونالد ترامب" في مجلس الشيوخ (الكونغرس)، جراء ما سببه من أحداث أمنية عقب ظهور نتائج الانتخابات الرئاسية التي قضت بفوز "جو بايدن".

استطلاع يوم واحد يكشف عن تأييد 56% من الأمريكيين محاكمة “ترامب”

أظهر استطلاع أجرته شبكة “ABC News” مع شركة الأبحاث “IPSOS” الأمريكية أن أكثر من نصف الأمريكيين يؤيدون محاكمة الرئيس السابق “دونالد ترامب” في مجلس الشيوخ (الكونغرس)، جراء ما سببه من أحداث أمنية عقب ظهور نتائج الانتخابات الرئاسية التي قضت بفوز “جو بايدن”.

واللافت بالاستطلاع المذكور أنه حصل ليوم واحد فقط، من الفترة الممتدة بين 5 إلى 6 شباط الحالي، بنسبة خطأ /4.8/ نقطة مئوية، لتظهر النتائج أن 56٪ من الأمريكيين أيدوا محاكمة “ترامب” وإدانته ومنعه من تولي أي منصب حكومي في المستقبل أيضاً، بينما عارض 43% هذا الأمر.

وبحسب ما ذكرته الشبكة فإن 15٪ من الجمهوريين يؤيدون الاتهامات الموجهة لـ “ترامب”، في الوقت الذي بلغت به نسبة تأييد الاتهامات بين الديمقراطيين 92٪.

ومن المقرر أن تبدأ محاكمة الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب” في مجلس الشيوخ يوم الثلاثاء 9-2-2021، بتهم عديدة قدمها الديمقراطيون حول مسؤوليته عن أعمال الشغب التي حصلت في السادس من كانون الثاني واقتحام أنصاره “الكونغرس”، مع تحريضه على الاحتجاجات التي خلقت توتراً أمنياً في البلاد.

وأمام تلك التهم فإن “ترامب” معرض للعزل والتجريد من الأهلية لتولي مناصب عامة في المستقبل، الأمر الذي من شأنه أيضاً حرمانه المشاركة في انتخابات عام 2024، الأمر الذي يعارضه الجمهوريون، والذين يقولون أنه لا يمكن عزل رئيس بعد انتهاء ولايته بالفعل وتسلمه منصبه.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق