أخبار
أخر الأخبار

مجدداً.. “قسد” تختطف طفلاً في الحسكة لتجنيده في صفوفها

جدد مسلحو "قسد" انتهاكاتهم بحق الأطفال في مناطق الجزيرة السورية، واعتقلوا طفلاً في مدينة "الحسكة" بهدف تجنيده قسراً في صفوفهم.

مجدداً.. “قسد” تختطف طفلاً في الحسكة لتجنيده في صفوفها

جدد مسلحو “قسد” انتهاكاتهم بحق الأطفال في مناطق الجزيرة السورية، واعتقلوا طفلاً في مدينة “الحسكة” بهدف تجنيده قسراً في صفوفهم.

وذكر مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن مسلحي “قسد” اعتقلوا الطفل “محمود عادل حسن” والبالغ من العمر /17/ عاماً من مدينة “الحسكة”، وقاموا باقتياده إلى معسكرات التجنيد الإجباري في صفوفهم.

وبحسب الوثائق الرسمية للطفل فإنه من مواليد العام /2004/ وينحدر من مدينة “رأس العين” بريف الحسكة الشمالي الغربي، في حادثة جديدة تضاف إلى سلسلة اعتقالات “قسد” للأطفال القاصرين، سواءً كانوا ذكوراً أم إناثاً لتجنيدهم قسراً وزجّهم في المعارك.

وكان سبق أن وثّقت منظمات إنسانية وحقوقية حالات اختطاف “قسد” للأطفال وضمهم للتجنيد القسري، وارتفاع وتيرة تلك الحالات في الآونة الأخيرة، رغم أن قيادة “قسد” نفت مراراً صحة هذه التقارير وأكدت أنها لا تجنّد الأطفال.

وأعلنت “قسد” في وقت سابق أنها اتفقت مع جهات دولية تتبع لـ “الأمم المتحدة” على محاربة تجنيد الأطفال في مناطق سيطرتها بالجزيرة السورية، الأمر الذي لم يتم تنفيذه على الأرض وسط تكرر حالات تجنيد الأطفال قسراً.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق