أخبار
أخر الأخبار

وزير الخارجية الأمريكي يمتنع عن الاعتراف بسيادة الاحتلال على “الجولان” السوري

رفض وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" تأييد اعتراف الإدارة الأمريكية السابقة بوضوح، حول سيادة الاحتلال الإسرائيلي على "الجولان" السوري المحتل.

وزير الخارجية الأمريكي يمتنع عن الاعتراف بسيادة الاحتلال على “الجولان” السوري

رفض وزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكن” تأييد اعتراف الإدارة الأمريكية السابقة بوضوح، حول سيادة الاحتلال الإسرائيلي على “الجولان” السوري المحتل.

وقال “بلينكن” في تصريحات صحفية: “من الناحية العملية، أعتقد أن السيطرة على الجولان في هذا الوضع تظل لها أهمية حقيقية لأمن إسرائيل”، مضيفاً: ” الأسئلة القانونية شيء آخر، وبمرور الوقت إذا تغير الوضع في سورية، فهذا شيء نبحثه، لكننا لسنا قريبين من ذلك بأي حال”.

واعتبر الوزير الأمريكي أن الحكومة السورية وإيران، يشكلان تهديداً أمنياً كبيراً لكيان الاحتلال، على حد قوله، وذلك في أول تصريح له حول ملف “الجولان” السوري، والذي نقض فيه إعلان الرئيس السابق “دونالد ترامب” عام /2019/ عن الاعتراف الرسمي بسيادة الاحتلال الإسرائيلي على “الجولان”.

لكن مستشاري الرئيس الحالي “جو بايدن” أعلنوا في وقت سابق أن الإدارة الأمريكية لن تسحب الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على “الجولان”، في حين أكد “بلينكن” أن الإدارة الحالية ستلتزم بالإبقاء على السفارة الأمريكية في القدس المحتلة إلا أنها ستعيد العلاقات مع الفلسطينيين بعد أن قطعها “ترامب”.

يذكر أن الإدارة الأمريكية الجديدة تتخذ في الوقت الحالي سلسلة من القرارات والإجراءات التي تحاول من خلالها تغيير مسار السياسات الأمريكية في عهد “ترامب”، ومن ضمنها علاقات “واشنطن” الخارجية.

وزير الخارجية الأمريكي يمتنع عن الاعتراف بسيادة الاحتلال على “الجولان” السوري

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق