أخبار
أخر الأخبار

“قسد” تعتقل /5/ مدرّسين في “الرميلان” ومظاهرة طلابية ضدها في “عامودا”

جدد عناصر "قسد" عمليات اعتقال المدرّسين في مناطق الجزيرة السورية، بتهمة تدريس المناهج السورية الرسمية، كما اعتقلوا /5/ مدرّسين في مدينة "الرميلان" بريف الحسكة الشمالي الشرقي.

“قسد” تعتقل /5/ مدرّسين في “الرميلان” ومظاهرة طلابية ضدها في “عامودا”

جدد عناصر “قسد” عمليات اعتقال المدرّسين في مناطق الجزيرة السورية، بتهمة تدريس المناهج السورية الرسمية، كما اعتقلوا /5/ مدرّسين في مدينة “الرميلان” بريف الحسكة الشمالي الشرقي.

وأفاد مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” بأن عناصر “قسد” اعتقلوا المدرّسين الخمسة بسبب اعتمادهم مناهج وزارة التربية السورية في دورات تقوية يقدمونها لطلاب المنطقة، بهدف مساعدتهم على التقدم للامتحانات الرسمية ونيل الشهادات المعترف بها والصادرة عن الدولة السورية، في وقت تحاول خلاله “قسد” منعهم من ذلك لفرض مناهجها غير المعترف بها.

بموازاة ذلك خرج عدد من الطلبة اليوم، بمظاهرة احتجاجية في بلدة “عامودا” بريف “الحسكة” الشمالي، احتجاجاً على قيام “قسد” باعتقال عدد من المدرّسين في وقت سابق بتهمة تدريس المناهج الرسمية.

وتكررت في الآونة الأخيرة عمليات اعتقال “قسد” للمدرّسين، لاسيما في “الدرباسية” و”عامودا” ومؤخراً في “الرميلان”، وذلك في إطار محاولاتها الضغط على المدرّسين وترهيبهم لمنع تقديم الدروس التعليمية بالمناهج الرسمية وسط حالة من الغضب الشعبي ضد “قسد”، واستياء الأهالي من ممارساتها التي تهدد مستقبل أبناء المنطقة التعليمي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق