أخبار
أخر الأخبار

مقتل شخصين في قصف مجهول على حراقات النفط بريف حلب

قال مصدر محلي لـ "مركز سورية للتوثيق" أن منطقة الحراقات النفطية في قرية "ترحين" بريف "الباب" شمالي شرق حلب، تعرضت مساء أمس لقصف مجهول المصدر.

مقتل شخصين في قصف مجهول على حراقات النفط بريف حلب

قال مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن منطقة الحراقات النفطية في قرية “ترحين” بريف “الباب” شمالي شرق حلب، تعرضت مساء أمس لقصف مجهول المصدر.

وأودى القصف بحياة شخصين على الأقل وإصابة آخرين بجروح تزامن وجودهم في المنطقة أثناء وقوع القصف، إضافة لاندلاع حرائق واسعة في المنطقة التي تتركز ضمنها حراقات النفط البدائية، والتي يتم فيها تكرير النفط المستخرج بطريقة بدائية.

ولم يكن القصف على منطقة الحراقات النفطية في “ترحين” الأول من نوعه، إذ سبق وأن شهدت المنطقة ذاتها قصفاً مماثلاً في /9/ كانون الثاني الماضي أدى لحرائق واسعة إثر انفجار إحدى الحراقات التي تحوي مادة “الفيول” تبعها انفجار عدة حراقات مجاورة.

ورغم وقوع حوادث مماثلة تستهدف مناطق الحراقات النفطية في مناطق أخرى مثل “جرابلس” بريف حلب الشرقي، إلا أنه لم يتم التأكد من الجهة التي تقف خلف عمليات القصف، علماً أن حراقات النفط البدائية تنتشر بشكل واسع في ريف حلب الشمالي والشرقي الخاضع لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها.

وتنتشر الحراقات على الطرق الرئيسية الواصلة بين مدن “أعزاز” و “جرابلس” و”الباب” والأرياف المحيطة بها، في حين يتم تهريب كميات كبيرة من النفط السوري إلى داخل الأراضي التركية.

اقرأ ايضاً .. مجلس الأمن الدولي يفشل في التوصل لبيان مشترك حول سورية

مقتل شخصين في قصف مجهول على حراقات النفط بريف حلب

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق