أخبار
أخر الأخبار

فصيل مدعوم تركياً يستولي على /50/ منزلاً في عفرين شمال حلب

نقلت مصادر "مركز سورية للتوثيق" معلومات حول استيلاء ما تسمى بـ "الشرطة العسكرية" المدعومة تركياً، على أكثر من /50/ منزلاً في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي، تعود للمواطنين الذين خرجوا من المدينة وهجروا من مساكنهم بسبب سيطرة الفصائل المسلحة عليها.

فصيل مدعوم تركياً يستولي على /50/ منزلاً في عفرين شمال حلب

نقلت مصادر “مركز سورية للتوثيق” معلومات حول استيلاء ما تسمى بـ “الشرطة العسكرية” المدعومة تركياً، على أكثر من /50/ منزلاً في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي، تعود للمواطنين الذين خرجوا من المدينة وهجروا من مساكنهم بسبب سيطرة الفصائل المسلحة عليها.

وأوضحت المصادر أن المسلحين استولوا على تلك المنازل المنتشرة في مختلف أحياء مدينة عفرين، بقرار فردي من أحد قادة “الشرطة العسكرية”، الذي قرر تحويل عدد من تلك المنازل إلى مقرات عسكرية للفصيل، بينما استغل الباقي منها لتأجيرها والحصول على المنفعة المالية منها.

وأثارت تلك الخطوة حالة من الغضب الشعبي الكبير لدى أهالي المدينة، والذين دعوا إلى تنظيم احتجاجات ومظاهرات ضد قرار المسلحين، وانتهاكاتهم الجائرة بحق المدنيين.

وتتعمد الفصائل المسلحة منذ سيطرتها على منطقة عفرين، تهجير سكانها بسياسة منظمة تهدف لإحداث تغيير ديموغرافي بالمنطقة، وذلك عبر الاستيلاء على المنازل التابعة لمواطنين كانوا اضطروا للنزوح منها، جراء العدوان التركي على المنطقة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق