أخبار
أخر الأخبار

روسيا تدعو العراق لحضور مفاوضات “أستانا” المقبلة بصفة “مراقب”

أعلنت الجمهورية العراقية يوم السبت، تلقيها دعوة رسمية من روسيا للمشاركة في الجولة القادمة من مفاوضات "أستانا" الخاصة بالحرب السورية، على أن تكون المشاركة بصفة "مراقب".

روسيا تدعو العراق لحضور مفاوضات “أستانا” المقبلة بصفة “مراقب”

أعلنت الجمهورية العراقية يوم السبت، تلقيها دعوة رسمية من روسيا للمشاركة في الجولة القادمة من مفاوضات “أستانا” الخاصة بالحرب السورية، على أن تكون المشاركة بصفة “مراقب”.

وأصدرت وازرة الخارجية العراقية بياناً لها جاء فيه أن “وزيرها تسلم هذه الدعوة خلال اجتماع عقده الوكيل الأقدم في الوزارة نزار الخير الله، مع السفير الروسي في بغداد ماكسيم ماكسيموف”، مشيرةً إلى أن “السفير الروسي قدم للجانب العراقي دعوة رسمية للمشاركة بصفة مراقب في الجولة الخامسة عشر من مفاوضات أستانا”.

وأوضحت الوزارة أن “اللقاء الذي جمع الطرفين تم خلاله تبادل وجهات النظر بمختلف القضايا الدولية والإقليمية، بما فيها الحرب السورية”، مضيفةً أن “الجانبين أكدا على التقارب في وجهات النظر تجاه سبل تسوية الأزمة السورية وضرورة إيجاد حل سياسي لها من خلال إعادة مد جسور الثقة بين السوريين بمختلف توجهاتهم ودون تدخلات خارجية”.

يذكر أن الجولة الـ /15/ من مفاوضات “أستانا”، من المقرر أن تعقد في مدينة “سوتشي” الروسية في 16 و17 من الشهر الجاري، لمناقشة التطورات الأمنية والسياسية والإنسانية الأخيرة في سورية، والاستمرار في مباحثات إيجاد حل سياسي سلمي بناءً على القرار الأممي /2254/ عبر حوار سوري- سوري، من شأنه أن ينهي الحرب الدائرة في البلاد منذ أكثر من /9/ سنوات.

روسيا تدعو العراق لحضور مفاوضات “أستانا” المقبلة بصفة “مراقب”

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق