أخبار
أخر الأخبار

“قسد” تعلن اعتقال المتورطين بقتل مسؤولتَين من “الإدارة الذاتية”

أعلنت "قوات سورية الديمقراطية" أن عناصرها تمكنوا من تنفيذ عملية أمنية، نجحوا خلالها في اعتقال شخصَين متهمين بقتل مسؤولَتين في "الإدارة الذاتية" مؤخراً.

“قسد” تعلن اعتقال المتورطين بقتل مسؤولتَين من “الإدارة الذاتية”

أعلنت “قوات سورية الديمقراطية” أن عناصرها تمكنوا من تنفيذ عملية أمنية، نجحوا خلالها في اعتقال شخصَين متهمين بقتل مسؤولَتين في “الإدارة الذاتية” مؤخراً.

وقال مصدر من “قسد” أنه تم اعتقال مسلَحين اثنين في “دير الزور”، مشيراً إلى أنهما مسؤولان عن قتل الرئيسة المشتركة لمجلس بلدة “تل الشاير” “سعيدة الهرماس”، ونائبتها “هند الخضر”، لكنه لم يوضّح ماهية الأدلة التي تؤكد تورطهما في الحادثة.

وأعلنت “قسد” أنها اعتقلت /9/ أشخاص في عمليتين أمنيتين في دير الزور بمساندة من التحالف الدولي، بتهمة “الإرهاب”، دون أن تؤكد انتماءهم لتنظيم “داعش” أو تنظيمات أخرى، لكنها قالت في بيان مقتضب أنها عثرت بحوزتهم على أسلحة وذخائر وأجهزة اتصال.

وكانت اختطفت المسؤولتان التابعتان لـ “الإدارة الذاتية” “سعيدة الهرماس” و”هند الخضر” من بلدة “تل الشاير” بناحية “الدشيشة” بريف الحسكة، يوم /24/ كانون الثاني الماضي، على يد مجموعة مسلحة قيل أنها من خلايا تنظيم “داعش”، وعثر عليهما بعد ساعات مقتولتين رمياً بالرصاص، وقد رميت جثتيهما على الطريق العام في منطقة “الدشيشة” جنوبي الحسكة.

وعقب الحادثة، أعلنت “قسد” إطلاقها حملة أمنية في بادية دير الزور والحسكة تستهدف خلايا “داعش” انتقاماً للمسؤولتين، وتوالت منذ ذلك الحين بيانات “قسد” شبه اليومية، والتي كانت تعلن خلالها نتائج عملياتها الأمنية، وتقول أنها اعتقلت في إثرها العشرات من عناصر خلايا التنظيم في المنطقة.

“قسد” تعلن اعتقال المتورطين بقتل مسؤولتَين من “الإدارة الذاتية”

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق