أخبار
أخر الأخبار

روسيا تنفي صحة المزاعم حول إنشاء مجلس عسكري في سورية وتؤكد أنه تضليل

نفى مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سورية "ألكسندر لافرينتييف" صحة المعلومات المتداولة حول إنشاء ما يسمى "مجلس عسكري انتقالي" في سورية.

روسيا تنفي صحة المزاعم حول إنشاء مجلس عسكري في سورية وتؤكد أنه تضليل

نفى مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سورية “ألكسندر لافرينتييف” صحة المعلومات المتداولة حول إنشاء ما يسمى “مجلس عسكري انتقالي” في سورية.

وقال “لافرينتييف” في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر “أستانا” المنعقد في “سوتشي” الروسية اليوم: “أنه لا يوجد أي محادثات حول إنشاء ما يسمى المجلس العسكري السوري” مؤكداً أن كل ما يشاع حول هذه المسألة، مجرد تضليل متعمد يهدف إلى نسف المباحثات والعملية السياسية.

وأوضح “لافرينتييف” أن الجولة الـ /15/ من مباحثات “أستانا” ستركز على دفع التسوية السياسية للأزمة السورية ومحاربة الإرهاب دون هوادة. على حد قوله.

وجاء النفي الرسمي الروسي بهذا الخصوص، بعدما كان أعلن المعارض السوري “جمال سليمان” أنه اقترح فكرة إنشاء “مجلس عسكري” ولكن بصفته الشخصية، مشيراً إلى أنه انسحب من منصة “القاهرة” المعارضة ومن “هيئة التفاوض”، وأكّد أن اقتراحه كان شفهياً ولم يقدّم أي وثيقة مكتوبة بذلك.

ونفى رئيس “منصة موسكو” المعارضة “قدري جميل” في وقت سابق صحة المعلومات التي أوردتها صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، بشأن تقديم منصتي “موسكو” و”القاهرة” اقتراحاً مكتوباً للجانب الروسي بخصوص إنشاء “مجلس عسكري”، وأوضح أن هذه المعلومات عارية عن الصحة.

يذكر أن الجولة الـ /15/ من مباحثات “أستانا” تجري اليوم في مدينة “سوتشي” الروسية بمشاركة الدول الضامنة ووفود عن الحكومة السورية والمعارضة والمبعوث الدولي الخاص “غير بيدرسون” وحضور وفود عن “لبنان” و”الأردن” و”العراق” بصفة مراقب.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق