أخبار
أخر الأخبار

وثيقة استخباراتية: أردوغان دعم الجماعات المتطرفة في هولندا وسورية

كشفت وثيقة استخباراتية هولندية، معلومات عن دعم الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" للجماعات المتطرفة في هولندا.

وثيقة استخباراتية: أردوغان دعم الجماعات المتطرفة في هولندا وسورية

كشفت وثيقة استخباراتية هولندية، معلومات عن دعم الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” للجماعات المتطرفة في هولندا.

وبينت الوثيقة أن “أردوغان” يسعى لنشر الفكر المتطرف في المجتمع الهولندي عبر الجمعيات التركية في هولندا والتي ترتبط بعلاقات وثيقة مع المنظمات السلفية التركية والمنظمات الشبابية المتشددة.

وبحسب الوثيقة المكونة من /30/ صفحة، فإن المجموعات التركية في هولندا مع الدعاة السلفيين الأتراك ويتواصلون عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتظهر رسائلهم كيفية تمجيدهم للتنظيمات الإرهابية ومعاداتهم للدول الغربية وقيم الحرية والديمقراطية ودعواتهم لنشر التطرف والإرهاب.

وأشارت الوثيقة التي تحمل عنوان “استراتيجية أسلمة أردوغان: كيف يستفيد السلفيون” إلى أن الرئيس التركية فتح مساحة واسعة للسلفيين في بلاده بغية تعزيز سلطته السياسية ودعم بقائه في الحكم.

كما تظهر المعلومات الواردة في الوثيقة وجود علاقات واسعة لأنقرة مع التنظيمات المتشددة في سورية، وفي مقدمتها “جبهة النصرة”، مضيفة أن “أردوغان” وفّر مجالاً للحركات المتطرفة الأخرى بما فيها “جبهة المغيرين الإسلاميين الشرقيين”.

يذكر أن تركيا تورطت منذ بداية الحرب السورية في دعم الحركات المتشددة وكانت المعبر الرئيسي لدخول الجهاديين الأجانب من كافة دول العالم إلى الأراضي السورية، فيما لا يخفي “أردوغان” ميله لدعم السلفيين والإخوان والحركات المتطرفة في دول المنطقة والعالم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق