أخبار
أخر الأخبار

“قسد” تعتقل عدة مدنيين من ريف دير الزور ومخيم “الهول” بالحسكة

شن مسلحو "قسد" يوم الأربعاء، حملة مداهمات طالت بلدة "الطيانة" بريف دير الزور ومخيم "الهول" بريف الحسكة، تم خلالها اعتقال عدة أشخاص، دون معرفة الأسباب.

“قسد” تعتقل عدة مدنيين من ريف دير الزور ومخيم “الهول” بالحسكة

شن مسلحو “قسد” يوم الأربعاء، حملة مداهمات طالت بلدة “الطيانة” بريف دير الزور ومخيم “الهول” بريف الحسكة، تم خلالها اعتقال عدة أشخاص، دون معرفة الأسباب.

وساد بلدة “الطيانة” بريف دير الزور توتر أمني واضح أثناء المداهمات، عقب إغلاق دوريات “قسد” كافة مداخل البلدة، علماً أن أكثر من /10/ منازل تم اقتحامها، بحسب ما أفادت به مصادر “مركز سورية للتوثيق“.

وأكدت المصادر أن مسلحي “قسد” أطلقوا الرصاص بشكل كثيف وسط البلدة، بهدف ترهيب الأهالي، ومن ثم اعتقلوا /5/ أشخاص من منازل مختلفة، واقتادوهم لجهة مجهولة.

وأشارت المصادر إلى أن “أسباب الاعتقالات ما تزال مجهولة”، مضيفةً أن المنازل التي داهمها المسلحون تعرضت لتخريب متعمد من قبل مسلحي “قسد”.

أما في مخيم “الهول” بريف الحسكة، فذكرت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن /3/ أشخاص تعرضوا للاعتقال بدورهم من قبل مسلحي “قسد”، بذريعة ضلوعهم في عمليات الاغتيالات التي تحدث داخل القسم الخامس من المخيم.

وكانت “قسد” كثفت مؤخراً من عمل دورياتها الأمنية في المخيم، كما فرضت حظراً للتجول من الساعة السادسة مساءً وحتى السادسة صباحاً، في محاولةٍ أخرى منها لضبط حالة الانفلات الأمني المنتشرة داخل المخيم.

ومنذ بدء ظهور عمليات الاغتيال التي راح ضحيتها أكثر من /15/ شخصاً، لم تتمكن “قسد” حتى الآن من ضبط الوضع الأمني السيئ داخل المخيم، وعدا عن التوجه للتحقيق في تلك الاغتيالات ومحاولة معرفة الفاعلين، فإنها تعيد مسؤوليتها مباشرةً لما وصفته بـ “خلايا داعش”، وتشن حملات اعتقال عشوائية وفق الذريعة ذاتها.

“قسد” تعتقل عدة مدنيين من ريف دير الزور ومخيم “الهول” بالحسكة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق