أخبار
أخر الأخبار

“جبهة النصرة” تطلق سراح الصحفي الأمريكي “بلال عبد الكريم”

أطلق تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي سراح الصحفي الأمريكي المعارض لها "بلال عبد الكريم"، بعد أن كان معتقلاً في أحد سجونها بإدلب منذ ما يقارب الـ /6/ أشهر.

“جبهة النصرة” تطلق سراح الصحفي الأمريكي “بلال عبد الكريم”

أطلق تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي سراح الصحفي الأمريكي المعارض لها “بلال عبد الكريم”، بعد أن كان معتقلاً في أحد سجونها بإدلب منذ ما يقارب الـ /6/ أشهر.

وذكرت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن الصحفي الأمريكي، كان اعتقل من قبل التنظيم الإرهابي بعد تعرضه لعدة محاولات اغتيال فاشلة، بسبب مواقفه المعارضة للاعتقالات وجرائم التعذيب التي تحصل داخل سجون “النصرة”.

وجرى اعتقال “بلال عبد الكريم” في الشهر الثامن من العام الماضي، أثناء تواجده في قرية “أطمة” شمال إدلب، حيث ادعت “النصرة” حينها أن سبب الاعتقال كان لوجود عدة دعاوى من جهات مختلفة ضد الصحفي، بحسب زعمها.

أما السبب الحقيقي وراء الاعتقال فكان جراء تحدث “عبد الكريم” عن التعذيب الذي يحصل داخل سجون “جبهة النصرة”، مستشهداً بما حصل مع عامل إغاثة بريطاني يدعى “توقير شريف”، اعتقل من قبل “النصرة” مرتين، وتعرض للتعذيب بأساليب بشعة.

وكان تحدث الصحفي الأمريكي قبل اعتقاله بأنه تعرض لـ /5/ محاولات اغتيال من قبل الطائرات الأمريكية التي استهدفت مكاتب شبكته الإخبارية أثناء وجوده في مناطق سيطرة المسلحين بحلب، أدت إحداها لإصابته بجروح، عقب استهدافه من قبل طائرة أمريكية مسيرة أثناء عمله بالتصوير في إحدى بلدات الريف الشمالي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق