أخبار
أخر الأخبار

بوساطة روسية.. العمل على تحرير سوريَّين من المعتقلات “الإسرائيلية”

قالت الوكالة العربية السورية للأنباء "سانا" يوم الأربعاء، أنه يجري العمل على تحرير مواطنَين سوريين من أبناء الجولان السوري المحتل من سجون الاحتلال "الإسرائيلي".

بوساطة روسية.. العمل على تحرير سوريَّين من المعتقلات “الإسرائيلية”

قالت الوكالة العربية السورية للأنباء “سانا” يوم الأربعاء، أنه يجري العمل على تحرير مواطنَين سوريين من أبناء الجولان السوري المحتل من سجون الاحتلال “الإسرائيلي”.

وذكرت الوكالة أن: “في إطار حرص الدولة السورية على تحرير مواطنيها من معتقلات الاحتلال الإسرائيلي بكل السبل والأثمان الممكنة، يجري العمل على تحرير مواطنين سوريين من سجون الاحتلال الإسرائيلي”.

وبينت “سانا” أن “عملية التبادل تتم حالياً عبر وساطة روسية لتحرير السوريين نهال المقت، والأسير ذياب قهموز، في عملية تبادل يتم خلالها إطلاق سراح فتاة إسرائيلية دخلت إلى الأراضي السورية (منطقة القنيطرة) بطريق الخطأ، وتم اعتقالها من قبل الجهات المختصة السورية.

وتحدث “نادي الأسير” الفلسطيني في وقت سابق من صباح اليوم أنه “تجري حالياً مفاوضات حول ما إذا كان سينقل قهموز إلى سورية أم إلى قريته في الجولان المحتل، حيث يصر الأسير على أن يتم الإفراج عنه إلى قريته”.

وكان جرى مطلع عام 2020 تحرير عميد الأسرى السوريين والعرب في سجون الاحتلال “صدقي المقت”، بعد اعتقال دام /32/ عاماً، تخللها محاولات إفراج مشروط للأسير من قبل الاحتلال، تنص على عدم عودته للجولان، إلا أن المقت رفضها جميعاً، إلى أن عاد مُحرراً للجولان.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق