أخبار
أخر الأخبار

إصابات بين المدنيين في قصف مجهول استهدف مدينة “عفرين” شمال حلب

تعرّضت مدينة "عفرين" بريف حلب الشمالي والخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها مساء أمس، لقصف مجهول المصدر أدى لوقوع إصابات بين المدنيين.

إصابات بين المدنيين في قصف مجهول استهدف مدينة “عفرين” شمال حلب

تعرّضت مدينة “عفرين” بريف حلب الشمالي والخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها مساء أمس، لقصف مجهول المصدر أدى لوقوع إصابات بين المدنيين.

وأفاد مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” بأن /5/ قذائف صاروخية سقطت في حي “الفيلات” وسط مدينة “عفرين”، ما أسفر عن إصابة 13 مدنياً بينهم أطفال، بجروح متفاوتة، تم على إثرها نقلهم إلى مشافي المدينة لتلقي العلاج.

وأضاف المصدر أن القصف المجهول الذي تعرّضت له “عفرين”، تزامن مع إطلاق صواريخ من القواعد التركية في المنطقة، استهدفت قريتي “كشتعار” و “أبين” الواقعتين إلى الجنوب من “عفرين” ما تسبب بخسائر مادية.

واستهدفت القوات التركية المتمركزة في قاعدة “كلجبرين” غربي بلدة “مارع” يوم أمس، محيط قرية “تل قراح” ومخيم “سردم” للنازحين في قرية “تل سوسين” شمال حلب، والذي يضم عوائلَ “عفرين” المهجّرة منذ الاجتياح التركي لمناطقهم قبل نحو /3/ أعوام، وبحسب المصادر فإن إضراراً مادية خلّفها القصف التركي، ولم ترد معلومات عن وقوع إصابات أو خسائر بشرية.

وتبادلت القوات التركية و”قسد” قبل الأيام الاتهامات بالمسؤولية عن قصف متبادل بين مناطق سيطرة الطرفين بريف حلب الشمالي، لكن “قسد” أكدت أنها لم تستهدف مناطق سيطرة القوات التركية وأن مناطق سيطرتها فقط تعرّضت للاستهداف من “فصائل أنقرة”.

يذكر أن مناطق ريف حلب الشمالي، والشمالي الشرقي تشهد بين الحين والآخر توترات أمنية لاسيما بين الفصائل الكردية من جهة والقوات التركية والفصائل الموالية لها من جهة أخرى، ويدفع المدنيون ثمن تلك التوترات في معظم الأحيان.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق