أخبار
أخر الأخبار

الجيش السوري يكشف مستودع أسلحة لـ “داعش” يضم ذخائر مصنعة في دول الناتو

أعلنت القوات الروسية في سورية، أنه تم الكشف عن مستودع أسلحة سري يستخدمه تنظيم "داعش" بين محافظتي حمص ودير الزور.

الجيش السوري يكشف مستودع أسلحة لـ “داعش” يضم ذخائر مصنعة في دول الناتو

أعلنت القوات الروسية في سورية، أنه تم الكشف عن مستودع أسلحة سري يستخدمه تنظيم “داعش” بين محافظتي حمص ودير الزور.

وقال ممثل القوات الروسية في سورية أن عناصر “داعش” استخدموا المستودع السري للقيام بعمليات إرهابية على الطريق الواصل بين حمص ودير الزور، مضيفاً أن عملية مداهمة المستودع شهدت مقتل /4/ من عناصر التنظيم كانوا يقومون بحراسة المخزن وتدمير سيارتي دفع رباعي كانوا يستخدمونها في تحركاتهم.

وأوضح ممثل القوات الروسية، أن الكشف عن المستودع الذي يقع بمنطقة صحراوية نائية شرق محافظة حمص، تم من خلال عمليات التمشيط والتحري التي تجريها قوات الجيش السوري بمساعدة طائرات روسية مسيّرة تساهم في عمليات الرصد.

وأشار إلى أن المستودع كان يضم /36/ وحدة من الأسلحة الآلية الخفيفة والرشاشات، و/7/ رشاشات ثقيلة، وقاذفة “آر بي جي” مع /28/ قذيفة خاصة بها، وعدد من الصواريخ المضادة للدبابات، و/87/ لغماً وقنبلة، ونحو /40/ كيلو غراماً من المواد المتفجرة، وأكثر من /22/ ألف طلقة بينها ذخائر مصنعة في دول حلف “الناتو”، إضافة لوجود /350/ كيلو غراماً من المواد الغذائية و/45/ كيلو غراماً من الأدوية.

يأتي ذلك في إطار عمليات الجيش السوري لتمشيط البادية وتأمين الطرق التي تربط بين المدن والمحافظات، خاصة بعد تصاعد عمليات “داعش” التي تستهدف الحافلات المدنية والعسكرية على طرق السفر، لا سيما في المناطق القريبة من بادية حمص ودير الزور.

يذكر أن عناصر “داعش” يتلقون دعماً من القوات الأمريكية المتمركزة في قاعدة “التنف” والتي توفّر لهم مكاناً آمناً يلوذون بالفرار إليه حين تتم ملاحقتهم من قوات الجيش السوري.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق