أخبار
أخر الأخبار

بوساطة روسية … اتفاق لنقل القمح من صوامع الرقة إلى حلب

أفاد مصدر مطلع لـ "مركز سورية للتوثيق"، بأن جهوداً روسية نجحت في التوصل لاتفاق ينص على نقل كميات من الحبوب من صوامع تسيطر عليها الفصائل الموالية لأنقرة بريف الرقة إلى محافظة حلب.

بوساطة روسية … اتفاق لنقل القمح من صوامع الرقة إلى حلب

أفاد مصدر مطلع لـ “مركز سورية للتوثيق“، بأن جهوداً روسية نجحت في التوصل لاتفاق ينص على نقل كميات من الحبوب من صوامع تسيطر عليها الفصائل الموالية لأنقرة بريف الرقة إلى محافظة حلب.

وأوضح المصدر أن الجانب الروسي بذل جهوداً حثيثة لإنجاح اتفاق بين الجانبين السوري والتركي عبر مفاوضات غير مباشرة تتم من خلال المسؤولين الروس، وقد نصّ الاتفاق نقل مئات الأطنان من القمح باتجاه مطاحن حلب انطلاقاً من صوامع “الشركراك” بريف الرقة التي تسيطر عليها القوات التركية والفصائل الموالية لها.

وأفاد المصدر بأن القافلة الأولى تحركت يوم أمس، وضمت /8/ شاحنات باتجاه مطاحن حلب، وشاركت مدرعات للشرطة العسكرية الروسية بحماية القافلة، مضيفاً أنه من المنتظر نقل نحو /450/ طناً أخرى من القمح خلال الأيام المقبلة.

وتشهد سورية أزمة حادة في تأمين الحبوب اللازمة لتصنيع الخبز وغيره من اللوازم الغذائية الأساسية، وذلك في ظل الحصار الاقتصادي الشديد الذي تفرضه العقوبات الأمريكية والغربية ضد سورية، إضافة إلى الحرائق المتعمدة التي شهدتها الأراضي الزراعية العام الماضي والتي أدت لخسارة كميات كبيرة من موسم القمح والشعير، ما زاد من معاناة المدنيين السوريين في تأمين الاحتياجات الغذائية الأساسية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق