أخبار
أخر الأخبار

بيدرسون إلى دمشق لبحث مسار التسوية السياسية

يصل المبعوث الدولي الخاص بسورية "غير بيدرسون" اليوم إلى دمشق لبحث مسار عملية التسوية السياسية مع مسؤولي الحكومة السورية.

بيدرسون إلى دمشق لبحث مسار التسوية السياسية

يصل المبعوث الدولي الخاص بسورية “غير بيدرسون” اليوم إلى دمشق لبحث مسار عملية التسوية السياسية مع مسؤولي الحكومة السورية.

وأفاد مصدر دبلوماسي مطلع لـ “مركز سورية للتوثيق” بأن المرتقب أن يلتقي “بيدرسون” خلال الزيارة مع وزير الخارجية السوري “فيصل المقداد” ورئيس الوفد الحكومي إلى اللجنة الدستورية النائب “أحمد الكزبري”، مرجحاً إلى إمكانية تنظيم لقاء آخر مع السفير الروسي لدى دمشق “ألكسندر يفيموف”.

وأضاف المصدر أن “بيدرسون” يهدف من خلال زيارته إلى التوصل لتوافق مع الحكومة السورية على موعد وجدول أعمال الجولة المقبلة من المحادثات، وذلك بعد أن فشلت الجولة الخامسة من المباحثات في “جنيف” في إحراز أي تقدم أو تحديد موعد لجولة قادمة.

زيارة “بيدرسون” إلى دمشق، تأتي بعد مشاركته في اجتماعات مؤتمر “أستانا 15” حول الأزمة السورية والتي عقدت في مدينة “سوتشي” الروسية، تلاها توجّه “بيدرسون” إلى موسكو ولقائه مع نائب وزير الدفاع الروسي “ألكسندر فومين”، ووزير الخارجية “سيرغي لافروف”، لبحث إمكانية التوافق على صيغة للمحافظة على مسار “جنيف” وإنقاذ مباحثات “اللجنة الدستورية” من الفشل.

يذكر أن كان “بيدرسون” قدّم إحاطته لمجلس الأمن الدولي حول الجولة الأخيرة من مباحثات اللجنة الدستورية مطلع الشهر الجاري، إلا أن الجلسة كانت مغلقة وبعيدة عن وسائل الإعلام، وانتهت دون الخروج ببيان مشترك من الدول الأعضاء في المجلس حول الوضع السوري ومسار التسوية السياسية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق