أخبار
أخر الأخبار

مقتل وإصابة /10/ من مسلحي “العمشات” جراء استهداف “قسد” لتجمعاتهم بريف الرقة

استهدف عناصر "قوات سورية الديمقراطية" تجمعاً لمسلحي فصيل "سليمان شاه" المعروف باسم "العمشات"، والمدعوم تركياً، على محور "عين عيسى" بريف الرقة الشمالي.

مقتل وإصابة /10/ من مسلحي “العمشات” جراء استهداف “قسد” لتجمعاتهم بريف الرقة

استهدف عناصر “قوات سورية الديمقراطية” تجمعاً لمسلحي فصيل “سليمان شاه” المعروف باسم “العمشات”، والمدعوم تركياً، على محور “عين عيسى” بريف الرقة الشمالي.

وقال مصدر ميداني لـ “مركز سورية للتوثيق” أن عناصر “قسد” استهدفوا مسلحي “العمشات” بصاروخ موجّه، ما أدى إلى مقتل /3/ منهم وإصابة /7/ آخرين بجروح بعضهم بحالة خطرة ما قد يؤدي لارتفاع حصيلة الخسائر في صفوفهم.

وأضاف المصدر أن عناصر “العمشات” كانوا متمركزين في موقع قريب من بلدة “المشيرفة” بريف “عين عيسى” شمالي الرقة، حين تم استهدافهم على يد عناصر “قسد”، وذلك في ظل اشتباكات متقطعة تجري في المنطقة بين “قسد” من جهة، والقوات التركية والفصائل الموالية لها من جهة أخرى.

وأفاد المصدر أن القوات التركية استهدفت بقصف صاروخي قريتي “هوشان” و “أبو صرة” في محيط طريق “حلب-الرقة” الدولي، كما استهدفت بصاروخ موجّه آلية “تراكس” لـ”قسد” كانت تعمل على تحصين بعض المواقع الدفاعية في محيط صوامع “عين عيسى” ما أدى إلى تدميرها.

يذكر أن القوات التركية والفصائل الموالية لها صعّدت خلال الآونة الأخيرة من عملياتها التي تستهدف “عين عيسى” في محاولة لتوسيع مناطق نفوذها شمال سورية، لا سيما بريف الرقة حيث تتذرع تركيا بتواجد “قسد” في تلك المنطقة وتتهمها بالارتباط بحزب “العمال الكردستاني” الذي تصنفه أنقرة تنظيماً إرهابياً.

مقتل وإصابة /10/ من مسلحي “العمشات” جراء استهداف “قسد” لتجمعاتهم بريف الرقة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق