أخبار
أخر الأخبار

هجوم مسلح على مقر لفصيل “الحمزة” المدعوم تركياً شمال حلب

تعرّض مقرّ عسكري لفصيل "فرقة الحمزة" المدعوم تركياً، لهجوم مسلّح شنّه مجهولون في محيط مدينة "الباب" شمال شرق حلب والخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها.

هجوم مسلح على مقر لفصيل “الحمزة” المدعوم تركياً شمال حلب

تعرّض مقرّ عسكري لفصيل “فرقة الحمزة” المدعوم تركياً، لهجوم مسلّح شنّه مجهولون في محيط مدينة “الباب” شمال شرق حلب والخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها.

وذكر مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن مجهولين هاجموا ليل الاثنين، مقرّ الفصيل الواقع على طريق “معبر أبو الزندين” شرق مدينة “الباب”، ما أدى إلى مقتل أحد حراس المقر ويدعى “علاء عبود”، والذي تبيّن أنه ينحدر من مدينة “تدمر” وانتقل مع الفصيل الموالي لأنقرة نحو الشمال السوري.

وأفاد المصدر بأن المقر المستهدف عبارة عن مزرعة استولى عليها المسلحون وحوّلوها إلى مقر عسكري لهم، مضيفاً أنه لم يتم التعرّف على الجهة التي تقف خلف عملية الهجوم، فيما تشير الترجيحات إلى أن المهاجِمين ينتمون لإحدى الفصائل المدعومة تركياً في المنطقة.

وأوضح المصدر أن الآونة الأخيرة شهدت تصاعداً في الخلافات والمواجهات بين الفصائل الموالية لأنقرة في المنطقة، وتكررت إثر ذلك المواجهات المباشرة فيما بينها وسط صراع على النفوذ والتحكم بحواجز التهريب وفرض الإتاوات وغيرها من الانتهاكات، ما يزيد من احتمالات تورط عناصر من فصيل ما بالهجوم على مقر “الحمزة”.

يذكر أن مدينة “الباب” شهدت في الآونة الأخيرة سلسلة اشتباكات بين الفصائل وتفجيرات مجهولة المصدر، حيث فجّر انتحاري نفسه بمجلس عزاء أقيم في مقر لفصيل “السلطان مراد” المدعوم تركياً قبل أيام في قرية “تل الهوى” التابعة لمدينة “الباب”، ما أدى إلى مقتل القيادي “عبد الرزاق الخليل” وإصابة /12/ آخرين كانوا حاضرين في مجلس العزاء.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق