أخبار
أخر الأخبار

“قسد” تعتقل /13/ معلماً من “الشدادي” لسوقهم إلى “التجنيد الإجباري”

اعتقلت "قسد" يوم الثلاثاء، /13/ معلماً من مدينة "الشدادي" بريف الحسكة الجنوبي، من أجل سوقهم إلى ما يسمى بـ "التجنيد الإجباري" في صفوفها.

“قسد” تعتقل /13/ معلماً من “الشدادي” لسوقهم إلى “التجنيد الإجباري”

اعتقلت “قسد” يوم الثلاثاء، /13/ معلماً من مدينة “الشدادي” بريف الحسكة الجنوبي، من أجل سوقهم إلى ما يسمى بـ “التجنيد الإجباري” في صفوفها.

وتأتي هذه الاعتقالات في سياق استمرار ممارسات “قسد” التعسفية بحق موظفي الكوادر التعليمية في مختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها، وسط احتجاجات كبيرة تخرج ضدها نتيجة سوق المعلمين للقتال في صفوفها.

وأوضحت مصادر “مركز سورية للتوثيق” بأن المعلمين الـ /13/ اقتيدوا من منازلهم في مدينة “الشدادي” إلى معسكرات التدريب الموجودة بريفها، عقب تنفيذ مسلحي “قسد” حملات مداهمة طالت عدة أحياء من المدينة.

وأوضحت المصادر أن “قسد” تشن حملات الاعتقالات هذه دون أي اكتراث بالضرر الذي يتعرض له القطاع التعليمي نتيجة هذا الأمر، أوأي استجابة لمطالب الأهالي والاحتجاجات اليومية التي تخرج ضد قرار شمل المعلمين بـ “التجنيد الإجباري”.

ونتيجةً لاستمرار تلك الممارسات التعسفية من قبل “قسد”، فإن عدة مناطق بريف دير الزور شهدت مؤخراً إضراباً للمعلمين، كقرى وبلدات “السوسة” و”غرانيج” و”هجين” و”الشعيطات”، حيث أعلن معلموها توقفهم عن العمل، مطالبين بإلغاء قرار سوقهم لـ “التجنيد الإجباري”، وإطلاق سراح زملائهم المعتقلين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق