أخبار
أخر الأخبار

قائد “العمشات” يدير عمليات تبييض أموال في “عفرين” برعاية تركية

علم "مركز سورية للتوثيق" من مصادر خاصة، أن الفصائل المسلحة المدعومة تركياً تدير عمليات منظمة لتبييض الأموال في منطقة "عفرين" بريف حلب الشمالي، تحت رعاية تركيا.

قائد “العمشات” يدير عمليات تبييض أموال في “عفرين” برعاية تركية

علم “مركز سورية للتوثيق” من مصادر خاصة، أن الفصائل المسلحة المدعومة تركياً تدير عمليات منظمة لتبييض الأموال في منطقة “عفرين” بريف حلب الشمالي، تحت رعاية تركيا.

وبحسب المصادر فإن قائد فصيل “السلطان سليمان شاه” المعروف بفصيل “المعشات” الموالي لتركيا “محمد الجاسم” الملقب بـ “أبو عمشة”، حوّل ناحية “الشيخ حديد” بريف “عفرين” الغربي إلى منطقة نفوذ خاصة به، ونصّب نفسه حاكماً عليها، يتصرف فيها كما يشاء بدعم ورعاية تركية.

وأوضحت المصادر أن “أبو عمشة” افتتح عدة مشاريع لنفسه في المنطقة، بينها مجمع تجاري ومقهى وعدة متاجر متنوعة ومشاريع أخرى بدعم تركي، بعد أن سرق أموال السكان وممتلكاتهم في المنطقة وجعل منها ثروة خاصة له.

عناصر “العمشات” لم ينجوا من سرقة قائد فصيلهم، حيث أكدت المصادر أن “أبو عمشة” كان يقتطع مبالغ تتراوح بين /300/ و/600/ دولار شهرياً من رواتب العناصر الذين تم إرسالهم سابقاً إلى ليبيا وأذربيجان.

كما بدأ “أبو عمشة” بخوض عمليات تبييض أمواله في المنطقة، عبر توظيفها في مشاريع تجارية وخدمية لإظهارها على أنها ثروة قادمة من مصادر مشروعة، وكان آخر مشاريعه افتتاح مشفى جديد في ناحية “الشيخ حديد”، حيث رافقه في مراسم وضع حجر الأساس للمشروع، رئيس “الائتلاف” المعارض “نصر الحريري” ما أثار انتقادات واسعة ضده لمشاركته تلك، نظراً لحجم الانتهاكات التي ارتكبها “أبو عمشة” وفصيله بحق المدنيين.

يذكر أن “أبو عمشة” يعرف بأنه من أشد الموالين لتركيا ورئيسها “رجب طيب أردوغان” وتظهر صور مكتبه في “عفرين” رفع العلم التركي وصور “أردوغان” في كافة أرجاء المكتب، وقد حرص “أبو عمشة” في أكثر من مناسبة على إظهار ولائه المطلق وتبعيته العمياء لأنقرة مقابل إعطائه الدعم والرعاية الكافية.

قائد “العمشات” يدير عمليات تبييض أموال في “عفرين” برعاية تركية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق