أخبار
أخر الأخبار

الجيش العراقي: نعمل على حل مشكلة مخيم “الهول” وإنهاء وجود عناصر “داعش”

قال الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة في الجيش العراقي، اللواء "تحسين الخفاجي"، أن القيادة المشتركة تعمل على حل المشكلة المعقدة لمخيم "الهول" بريف الحسكة في سورية.

الجيش العراقي: نعمل على حل مشكلة مخيم “الهول” وإنهاء وجود عناصر “داعش”

قال الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة في الجيش العراقي، اللواء “تحسين الخفاجي”، أن القيادة المشتركة تعمل على حل المشكلة المعقدة لمخيم “الهول” بريف الحسكة في سورية.

وأضاف “الخفاجي” في تصريحات صحفية أن الجيش العراقي يعمل على إنهاء ملف المخيم القريب من الحدود العراقية مع سورية، والقضاء على تواجد عناصر تنظيم “داعش” في المنطقة، مبيناً أن عناصر التنظيم يستمرون بمحاولات التسلل نحو العراق لاسيما في المناطق الفاصلة بين مناطق سيطرة قيادة العمليات المشتركة ومناطق سيطرة قوات “البيشمركة”.

وأوضح “الخفاجي” أن الجيش العراقي يعمل باستمرار على التعاون مع “البيشمركة” لمنع تسلل عناصر “داعش”، مشيراً إلى أن أعداد مسلحي التنظيم في العراق تقدّر بأقل من /1000/ عنصر.

ويقطن في مخيم “الهول” الخاضع لسيطرة “قسد” الآلاف من عائلات عناصر “داعش” معظمهم من السوريين والعراقيين، إضافة لوجود قسم خاص بالأجانب الذين ينحدرون من عشرات الدول حول العالم، ممن انضموا سابقاً إلى صفوف التنظيم وقدموا إلى سورية للقتال بجانبه.

وترفض الدول الغربية استعادة مواطنيها المنتمين لـ “داعش” والمتواجدين في مخيمات الجزيرة السورية، فيما تعمل القوات الأمريكية على استثمار عناصر التنظيم وتوظيفهم في عمليات إرهابية تستهدف المدنيين ومواقع الجيش السوري في البادية، وتتخذ من قاعدة “التنف” الأمريكية مركزاً للدعم والتمويل والحماية، ونقطة ارتكاز لمختلف الهجمات الإرهابية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق