أخبار
أخر الأخبار

“قسد” تعتقل شاباً رشق دورية أمريكية بالحجارة في ريف “القامشلي”

اعتقل مسلحو "قسد" يوم الأربعاء، شاباً من بلدة "الجوادية" بريف القامشلي، وذلك على خلفية قيامه برشق دورية عسكرية للجيش الأمريكي بالحجارة.

“قسد” تعتقل شاباً رشق دورية أمريكية بالحجارة في ريف “القامشلي”

اعتقل مسلحو “قسد” يوم الأربعاء، شاباً من بلدة “الجوادية” بريف القامشلي، وذلك على خلفية قيامه برشق دورية عسكرية للجيش الأمريكي بالحجارة.

وأوضحت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن الشاب يبلغ من العمر /26/ عاماً، وكان قام برمي حجارة على دورية عسكرية مؤلفة من /3/ مركبات أمريكية، أثناء مرورها بالقرب من بلدة “الجوادية” في وقت سابق.

وأضافت المصادر أنه وبعد حوالي الساعة على حادثة رشق الدورية بالحجارة، داهم مسلحو “قسد” محلاً تجارياً كان الشاب موجوداً بداخله، ليتم اعتقاله واقتياده إلى جهة مجهولة.

ويواجه الجيش الأمريكي مع “قسد” المدعومة من قبله حالة رفض شعبي كبير لوجودهم في الأراضي السورية، حيث تكثر الاحتجاجات التي يخرج بها أهالي القرى والبلدات الخاضعة لسيطرة “قسد” ضدها وضد التواجد الأمريكي هناك.

ولا تقتصر حالة الغضب هذه على الاحتجاجات فحسب، بل تنعكس أيضاً عبر الاعتراضات ورشق الدوريات الأمريكية بالحجارة، وقطع الطرقات أمامها من قبل الأهالي، منعاً لعبورهم من قراهم وبلداتهم.

وسجلت خلال الأشهر الأخيرة من العام الماضي العديد من الاعتراضات التي طالت الدوريات الأمريكية في مناطق الحسكة ودير الزور، علماً أن بعضها تطور لاشتباكات اندلعت بين الطرفين، وكانت جميعها تنتهي بانسحاب القوات الأمريكية من تلك المناطق.

“قسد” تعتقل شاباً رشق دورية أمريكية بالحجارة في ريف “القامشلي”

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق