أخبار
أخر الأخبار

/5/ ضحايا و/13/ مصاباً بانفجار لغم في ريف حماة خلال جمع الكمأة

خسرت /5/ نساء حياتهنّ اليوم وأصيب /13/ مدنياً آخرين، بجروح إثر انفجار لغم من مخلفات الحرب بسيارة كانت تقلّهم خلال جمع الكمأة في "سلمية" بريف حماة الشرقي.

/5/ ضحايا و/13/ مصاباً بانفجار لغم في ريف حماة خلال جمع الكمأة

خسرت /5/ نساء حياتهنّ اليوم وأصيب /13/ مدنياً آخرين، بجروح إثر انفجار لغم من مخلفات الحرب بسيارة كانت تقلّهم خلال جمع الكمأة في “سلمية” بريف حماة الشرقي.

وأفاد مصدر رسمي لـ “مركز سورية للتوثيق” بأن “لغماً مضاداً للدروع من مخلفات الإرهابيين انفجر أثناء مرور سيارة تقلّ عدداً من الأشخاص خلال جمع الكمأة في أراضي قرية رسم الأحمر بريف سلمية الشرقي ما أودى بحياة /5/ أشخاص وإصابة /13/ آخرين اثنين منهم بحالة خطرة”.

مصدر طبي في مشفى “سلمية” الوطني قال بأن وضع المصابين مستقر حالياً، باستثناء إصابتين خطرتين، الأولى تعرضت لشظية في الصدر، والثانية لخروج مادة دماغية من الرأس، وتم تحويلهما إلى مشفى “حماة” لوجود إمكانيات أكبر بهدف إنقاذ حياتهم.

وذكرت مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق” أن الضحايا والمصابين تتراوح أعمارهم بين العشرينيات والأربعينيات، مشيرة إلى أن معظمهم من عائلة “المحمد”، إضافة لوجود ضحايا وجرحى من عائلتي “العودان” و “مخلص”، وكانوا يعملون بجمع الكمأة رغم المخاطر التي باتت تحملها عملية التقاط الكمأة خاصة في المناطق التي كانت تحت سيطرة التنظيمات الإرهابية سابقاً والتي زرعتها بالألغام قبل الخروج منها.

ولفتت المصادر إلى أن مناطق ريف “سلمية” شهدت أكثر من حادثة مماثلة خاصة خلال موسم الكمأة حيث يدفع المدنيون حياتهم بسبب الألغام والمتفجرات المنتشرة في الحقول ومناطق البادية في وقت يبحثون فيه عن مصدر رزق لعائلاتهم.

/5/ ضحايا و/13/ مصاباً بانفجار لغم في ريف حماة خلال جمع الكمأة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق