أخبار
أخر الأخبار

بعد اجتماع “النصرة” مع ضباط أتراك … حملة أمنية في إدلب واعتقال قياديين و جهاديين أجانب

كشف مصدر خاص لـ "مركز سورية للتوثيق" عن إقامة اجتماع بين ضباط أتراك في إدلب، وقياديين من "جبهة النصرة" لتنسيق العمل بينهما.

بعد اجتماع “النصرة” مع ضباط أتراك … حملة أمنية في إدلب واعتقال قياديين و جهاديين أجانب

كشف مصدر خاص لـ “مركز سورية للتوثيق” عن إقامة اجتماع بين ضباط أتراك في إدلب، وقياديين من “جبهة النصرة” لتنسيق العمل بينهما.

وأضاف المصدر أن الاجتماع شهد اتفاقاً على تنسيق العمل الميداني بين الطرفين، بعد تعرّض القوات التركية في إدلب لثلاث هجمات متتالية يوم الأربعاء الماضي، فيما بدأت “النصرة” عقب الاجتماع مباشرة باستنفار قواتها لشنّ حملة اعتقالات تنفيذاً لما تم الاتفاق عليه مع الجانب التركي.

وأكّد المصدر أن تعزيزات كبيرة لـ “النصرة” وصلت إلى مدينة “سرمدا” بريف إدلب الشمالي، لشنّ حملة الاعتقالات التي تستهدف بشكل رئيسي عناصر تنظيمي “حراس الدين” و”حزب التحرير الإسلامي” المتشددَين، مشيراً إلى أن أولى نتائج الحملة تمثّلت باعتقال /3/ قياديين و/3/ جهاديين أجانب في منطقة “كللي” بريف إدلب الشمالي، عرف منهم “أبو سليمان الملا” و”أبو أحمد الأنصاري”، إضافة لاعتقال “أبو النصر زمار” و “أبو أحمد دوما” وهما قياديان في “حراس الدين”، وذلك في بلدة “أرمناز” شمال إدلب.

تعزيزات “النصرة” انتشرت كذلك في قرى “دير حسان” و”أطمة” و”قاح” قرب الحدود السورية التركية، تزامناً مع انتشار عشرات الحواجز الطيارة التي بدأت عمليات تفتيش دقيقة للمارة، ومداهمات مستمرة بحثاً عن المطلوبين ضمن الاتفاق مع تركيا.

ويأتي ذلك بعد أن شهد يوم الأربعاء الماضي تعرض القوات التركية لـ /3/ هجمات استهدفت إحداها نقطة تركية في “الزعينية” قرب “جسر الشغور”، فيما انفجر لغم أرضي أثناء مرور دورية تركية على طريق “إدلب-باب الهوى”، إضافة لاستهداف رتل تركي كان يتجه إلى إدلب بقذيفة “آر بي جي”، وفيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجمات فإن أصابع الاتهام توجّهت للفصائل التكفيرية التي ترفض الاتفاقات التي وقعتها تركيا بشأن خفض التصعيد في المنطقة.

يذكر أن الحكومة التركية تزعم أنها تصنّف “النصرة” جماعة إرهابية مرتبطة بتنظيم “القاعدة”، إلا أنها عملياً تتعاون معها وتنسّق جهودها بشكل مباشر مع قيادات “النصرة”، وكان سبق أن حاولت تلميع صورتها والحديث عن أنها فصيل “معتدل” يجب إزالته من قوائم الإرهاب الدولية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق