أخبار
أخر الأخبار

فصيل مجهول يعلن تبنيه عملية استهداف خط الغاز في دير الزور

أعلن فصيل مسلح مجهول يطلق على نفسه اسم "كتائب الشرقية" تبنيه عملية تفجير خط غاز "الجبسة-الريان" في منطقة "أبو خشب" بريف دير الزور.

فصيل مجهول يعلن تبنيه عملية استهداف خط الغاز في دير الزور

أعلن فصيل مسلح مجهول يطلق على نفسه اسم “كتائب الشرقية” تبنيه عملية تفجير خط غاز “الجبسة-الريان” في منطقة “أبو خشب” بريف دير الزور.

وأصدر الفصيل بياناً قال فيه أن سرية “البراء بن مالك” التابعة له رصدت مطولاً خط الغاز وتمكنت من تفجيره في منطقة “الجحيف” ما أسفر عن تعطيله وخروجه عن الخدمة وفق ما جاء في بيان الفصيل الذي هدد باستهداف مصالح الحكومة السورية والمواقع الروسية والإيرانية لإضرار الاقتصاد والأمن في الأراضي السورية.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت وزارة النفط السورية يوم أمس عودة خط غاز “الجبسة-الريان” للعمل بعد إصلاح الأعطال التي تعرض لها، مشيرة إلى أن الأضرار كانت كبيرة نسبية جراء استخدام /4/ عبوات ناسفة لتفجير الخط، وأضافت أن ورشات الصيانة تمكنت من إصلاح الأعطال وإعادته للعمل مجدداً.

وتعرّض خط الغاز بحسب الوزارة لاعتداء إرهابي يوم السبت الماضي عبر تفجير الجزء الذي يمر بمنطقة “أبو خشب” شمالي غرب دير الزور، ما أدى لاندلاع النيران فيه وخروجه عن الخدمة مؤقتاً، إلا أن الورشات التابعة لوزارة النفط سرعان ما أصلحت الأضرار في اليوم التالي.

يذكر أن خطوط الغاز لا سيما الواقعة في البادية السورية، كانت خلال سنوات الحرب هدفاً للاعتداءات الإرهابية التي أدت إلى تعطيلها ما يؤثر على التيار الكهربائي في مختلف المحافظات السورية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق