أخبار
أخر الأخبار

هيئة التنسيق الروسية السورية: أمريكا تنقل المساعدات الإغاثية الخاصة بـ “الركبان” إلى مسلحين موالين لها

أصدرت هيئة التنسيق الروسية السورية المشتركة بياناً، أكدت من خلاله على استيلاء الولايات المتحدة الأمريكية على المساعدات الإنسانية الأممية التي ترسل إلى مخيم "الركبان"، ونقلها للمسلحين الموالين لها، واستخدامها لتمويلهم.

هيئة التنسيق الروسية السورية: أمريكا تنقل المساعدات الإغاثية الخاصة بـ “الركبان” إلى مسلحين موالين لها

أصدرت هيئة التنسيق الروسية السورية المشتركة بياناً، أكدت من خلاله على استيلاء الولايات المتحدة الأمريكية على المساعدات الإنسانية الأممية التي ترسل إلى مخيم “الركبان”، ونقلها للمسلحين الموالين لها، واستخدامها لتمويلهم.

وجاء في البيان المشترك الصادر عن مقري التنسيق الروسي والسوري أن “أمريكا تمارس على الأمم المتحدة ضغوطات كبيرة لإيصال المساعدات الإنسانية الأممية إلى مخيم الركبان واستغلالها في تمويل المسلحين الموالين لها”.

وأضاف البيان: “في الوقت نفسه تأمل الولايات المتحدة باستخدام هذا الشحن لتزويد المقاتلين العاملين تحت سيطرتها في هذه المنطقة، مثلما كان عليه سابقاً أكثر من مرة”.

ووصف البيان مخيم “الركبان” بأنه “مصنع أمريكي لتدريب المتطرفين”، مضيفا أن الولايات المتحدة تعرقل إلغاء هذا المخيم، الأمر الذي يمنع استعادة السيادة والحياة السلمية في سورية.

وشدد البيان على استعداد الدولة السورية لاستقبال كل المواطنين في “الركبان” وضمان أمنهم وتوفير الظروف المعيشية الكريمة لهم، علماً أن هذه الخطوة السورية ليست الأولى من نوعها، بل تكررت عدة مرات، إلا أن الولايات المتحدة مازالت مستمرة بعرقلة هذه العملية ورفضها.

يذكر أن مخيم “الركبان” الواقع على الحدود السورية الأردنية العراقية، يضم أكثر من /50/ ألف لاجئ فيه، يعانون من أوضاع معيشية تزداد تدهوراً يوماً بعد يوم، وسط سرقات واضحة للمساعدات الإغاثية التي تصل له.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق