أخبار
أخر الأخبار

هجوم مسلح يستهدف رعاة الأغنام في بادية حماة

هاجمت مجموعة إرهابية مسلحة اليوم عدداً من رعاة الأغنام شرق بلدة "الرهجان" التابعة لمدينة "سلمية" بريف حماة الشرقي.

هجوم مسلح يستهدف رعاة الأغنام في بادية حماة

هاجمت مجموعة إرهابية مسلحة اليوم عدداً من رعاة الأغنام شرق بلدة “الرهجان” التابعة لمدينة “سلمية” بريف حماة الشرقي.

وذكر مصدر ميداني لـ “مركز سورية للتوثيق” أن الهجوم أودى بحياة أحد الرعاة وأدى لإصابة /3/ آخرين بجروح متفاوتة، مشيراً إلى أن المسلحين هاجموا الرعاة العزّل أثناء عملهم بمنطقة “حوينة الدبارة” قرب “الرهجان”.

وأوضح المصدر أن المسلحين قاموا كذلك بسرقة وقتل /400/ رأس من الأغنام التي تضمها قطعان الرعاة، مرجحاً أن تكون المجموعة المهاجِمة من خلايا تنظيم “داعش” التي تتخفى في البادية أقصى شرق حماة.

وكان تعرّض الرعاة لهجمات مماثلة من مجموعات إرهابية خلال الأشهر الماضية، تركزت معظمها في “الرهجان” و”السعن” شرق حماة، ومحيط “السخنة” بريف حمص، ومناطق البادية بمحيط “خناصر” بريف حلب، إضافة إلى هجمات استهدفت مواقع أخرى في عمق البادية عند الحدود الإدارية التي تفصل بين حلب وحماة والرقة.

وبحسب المصادر فقد أسفرت هذه الهجمات التي استهدفت رعاة الأغنام خلال الأشهر الـ /5/ الماضية عن خسارة /28/ شخصاً منهم حياته بما فيهم /4/ نساء، وإصابة /41/ آخرين بجروح إضافة لسرقة وقتل آلاف المواشي على يد مجموعات المسلحين.

يذكر أنه كان تم العثور يوم أمس الاثنين، على جثامين /4/ رعاة أغنام بمنطقة “رجم الصوان” ببادية “خناصر” بريف حلب الجنوبي تم استهدافهم سابقاً على يد مجموعة مسلحة.

هجوم مسلح يستهدف رعاة الأغنام في بادية حماة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق