أخبار
أخر الأخبار

مقتل قيادية من “قسد” وجرح آخرين في هجوم بريف الحسكة

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق" بمقتل قيادية من "قسد" وإصابة مسلحين آخرين بجروح، جراء هجوم نفّذه مجهولون في مدينة "المالكية" بريف الحسكة.

مقتل قيادية من “قسد” وجرح آخرين في هجوم بريف الحسكة

أفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” بمقتل قيادية من “قسد” وإصابة مسلحين آخرين بجروح، جراء هجوم نفّذه مجهولون في مدينة “المالكية” بريف الحسكة.

وأشارت المصادر إلى أن الهجوم جاء من قبل مسلحين يستقلون دراجات نارية، هاجموا أحد مقرات “قسد” في المدينة أثناء خروج القيادية منه، ما أدى لمقتلها وجرح اثنين من حرسها الشخصي.

ونقلت المصادر عن أهالٍ من المدينة ترجيحاتهم بأن يكون الهجوم جراء تصفية حسابات بين قياديي “قسد”، مستبعدة وقوف أي جهة أخرى خلف هذا الهجوم.

ويستند الأهالي بترجيحاتهم إلى حقيقة أن القيادية المستهدفة، يُعرف أن بينها وبين عدة مسؤولين من “قسد” عدة خلافات تتعلق بالسرقات و”الإتاوات” التي تفرض على الأهالي.

ويتعرض مسلحو “قسد” لاستهدافات شبه يومية ضمن المناطق الخاضعة لسيطرتهم، تزامناً مع استمرار الحراك الشعبي المناهض لهم وللوجود الأمريكي في المنطقة، والاحتجاجات اليومية المنددة بممارساتهم القمعية وقوانينهم الجائرة التي يفرضونها على الأهالي، إضافةً للاعتقالات التعسفية التي تطالهم لسوقهم إلى ما يسمى بـ “التجنيد الإجباري”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق