أخبار
أخر الأخبار

عناصر “قسد” يقتحمون مشفى “الشحيل” ويعتدون على الكادر الطبي ويخرّبون معدات المشفى

اقتحم عدد من مسلحي "قسد" مشفى بلدة "الشحيل" بريف دير الزور الشرقي، وأقدموا على ضرب الكادر الطبي وتخريب بعض محتويات المشفى.

عناصر “قسد” يقتحمون مشفى “الشحيل” ويعتدون على الكادر الطبي ويخرّبون معدات المشفى

اقتحم عدد من مسلحي “قسد” مشفى بلدة “الشحيل” بريف دير الزور الشرقي، وأقدموا على ضرب الكادر الطبي وتخريب بعض محتويات المشفى.

وأفاد مصدر خاص لـ “مركز سورية للتوثيق” بأن عناصر “قسد” اقتحموا المشفى بأسلحتهم، وقاموا بالاعتداء على الكادر الطبي بشكل وحشي، وعملوا على تكسير بعض المعدات في المشفى، إضافة إلى قيامهم بإحراق سيارة وعدة دراجات نارية كانت مركونة أمام المشفى.

وأوضح المصدر أن الممرضين “باسل العمير البوليل، محمد ثابت العجيل، عبد الغفور أبو محمد، علي العبد”، تعرضوا للضرب على يد مسلحي “قسد” الذين اعتدوا أيضاً على أطباء ومرضى في المشفى.

وبيّن المصدر أن حادثة اقتحام المشفى جاءت بعد تعرّض حاجزٍ لـ “قسد” على الشارع العام في “الشحيل” لهجوم من مسلحين مجهولين يرجّح أنهم من “داعش”، حيث جرت اشتباكات بين عناصر “قسد” والمسلحين المهاجِمين استمرت قرابة الساعة، في حين قامت دوريات “قسد” باقتحام المشفى بذريعة البحث عن مصابين من المسلحين الذين هاجموا حاجزهم.

واعتقل عناصر “قسد” كلاً من “عبد الله، وراغب خليل الملا” وهما مدنيان من أبناء المنطقة يعملان بمحل لبيع المواد الكهربائية، بعد اتهامهما بالتعامل مع “داعش” وارتباطهما بالهجوم الذي تعرّض له الحاجز.

يذكر أن الحادثة تندرج ضمن انتهاكات “قسد” بحق المدنيين لا سيما في دير الزور، حيث تتخذ “قسد” من تهمة الانتماء لـ “داعش” ذريعة لتبرير اعتقالاتها لكل من يعترض على سياساتها وممارساتها في المنطقة.

عناصر “قسد” يقتحمون مشفى “الشحيل” ويعتدون على الكادر الطبي ويخرّبون معدات المشفى

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق