أخبار
أخر الأخبار

“قسد” تقتحم مدرسة بريف الرقة وتعتقل معلميها لسوقهم إلى “التجنيد الإجباري”

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق" بقيام مسلحين من "قسد"، باقتحام إحدى مدارس ريف الرقة، يوم الاثنين، واعتقال عدد من المعلمين فيها لسوقهم إلى ما يسمى بـ "التجنيد الإجباري".

“قسد” تقتحم مدرسة بريف الرقة وتعتقل معلميها لسوقهم إلى “التجنيد الإجباري”

أفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” بقيام مسلحين من “قسد”، باقتحام إحدى مدارس ريف الرقة، يوم الاثنين، واعتقال عدد من المعلمين فيها لسوقهم إلى ما يسمى بـ “التجنيد الإجباري”.

وأوضحت المصادر أن مسلحي “قسد” اقتحموا مدرسة “الرقة السمرا” شرق المدينة، واعتقلوا عدة معلمين منها، علماً أن عملية الاقتحام حصلت أثناء دوام الطلاب، بما سبب حالة ذعر وخوف بين الأطفال.

وأشارت المصادر إلى أنه تم نقل المعلمين المعتقلين جميعاً إلى معسكرات التدريب، تجهيزاً لضمهم إلى صفوف “قسد”، في ممارسات تعسفية مستمرة منذ أشهر تطال موظفي الكادر التعليمي بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وسبق أن شنت “قسد” يوم الأحد حملة اعتقالات عشوائية ضخمة طالت منطقة “منبج” بريف حلب، تم خلالها اعتقال أكثر من /200/ شخص، معظمهم من الشباب والأطفال.

وساد منطقة “منبج” نتيجة تلك الحملة، توتر كبير بين الأهالي ومسلحي “قسد”، لاسيما مع تعمد الأخيرين اعتقال الأطفال ممن لا تتجاوز أعمارهم الـ /18/ عاماً، ونقلهم إلى معسكرات التدريب، قبل أن يطلقوا سراحهم بعد التأكد من أعمارهم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق