أخبار
أخر الأخبار

الدفاع الروسية: إصابة /4/ مدنيين بنيران الجيش التركي في ريف “القامشلي”

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إصابة /4/ أشخاص في "عامودا" بريف "القامشلي"، جراء قصف تعرضت له المنطقة من قبل الجيش التركي والفصائل المسلحة التابعة له.

الدفاع الروسية: إصابة /4/ مدنيين بنيران الجيش التركي في ريف “القامشلي”

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إصابة /4/ أشخاص في “عامودا” بريف “القامشلي”، جراء قصف تعرضت له المنطقة من قبل الجيش التركي والفصائل المسلحة التابعة له.

وأوضح نائب مدير مركز المصالحة الروسية في حميميم اللواء البحري “ألكسندر كاربوف” أن /4/ مدنيين أصيبوا خلال تنفيذهم أعمالاً زراعية في منطقة عامودا الواقعة على بعد /25/ كيلومتراً غربي القامشلي، جراء قصف بأسلحة نارية من داخل أراضٍ خاضعة للقوات التركية”.

وأشار “كاربوف” إلى أن “مسلحين منتشرين قرب القوات التركية في منطقة مدينة الباب استهدفوا بدورهم عبر راجمة صواريخ محطة كهربائية تقع على بعد كيلومترين من بلدة جب الصفا”.

ونوه اللواء البحري للاحتجاجات التي تخرج في عدة مناطق بمحافظتي إدلب وحلب، قائلاً أن عدة قرى وبلدات سجلت فيها خروج مظاهرات ضد أنشطة مسلحي “هيئة تحرير الشام” التي تتكون بالدرجة الأولى من عناصر تنظيم “جبهة النصرة” المصنف إرهابياً على المستوى الدولي.

وأكد “كاربوف” على أن المسلحين “يواجهون تلك المظاهرات عبر استخدام الرصاص الحي لتفريقها، مع شنهم حملات اعتقالات بحق الأهالي المشاركين فيها”.

يذكر أن تلك الاستهدافات التي تقوم بها القوات التركية والفصائل المسلحة التابعة لها تأتي في سياق الخروقات المستمرة لاتفاق وقف إطلاق النار المبرم بين روسيا وتركيا، علماً أن تلك الخروقات التي سجلتها وزارة الدفاع الروسية، ازدادت خلال الأسبوع الماضي بما يتجاوز الـ /50/ اعتداءً.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق