أخبار
أخر الأخبار

بعد خروجهم من مخيم “الهول”.. “قسد” تعتقل /7/ مدنيين من ريف الرقة

نقلت مصادر "مركز سورية للتوثيق" معلومات عن اعتقال مسلحي "قسد" /7/ مدنيين من ريف الرقة، كانوا خرجوا منذ أيام من مخيم "الهول".

بعد خروجهم من مخيم “الهول”.. “قسد” تعتقل /7/ مدنيين من ريف الرقة

نقلت مصادر “مركز سورية للتوثيق” معلومات عن اعتقال مسلحي “قسد” /7/ مدنيين من ريف الرقة، كانوا خرجوا منذ أيام من مخيم “الهول”.

وأوضحت المصادر أن مسلحي “قسد” شنوا يوم الخميس حملة مداهمات طالت قريتي “السويدية” و”الجرنية” بمنطقة “الطبقة” بريف الرقة الغربي، واعتقلت منهما /5/ شبان وامرأتين.

وأشارت المصادر إلى أنه تم اقتياد المدنيين السبعة لجهة مجهولة، دون معرفة السبب المؤكد لاعتقالهم، علماً أن كافة المعتقلين كانوا خرجوا منذ أيام من مخيم “الهول” بريف الحسكة، الذي يعاني قاطنوه من أوضاع معيشية مأساوية.

وتعم مختلف مناطق سيطرة “قسد” حالة غضب شعبي كبيرة واحتجاجات تخرج بشكل شبه يومي، ضد ممارسات “قسد” التعسفية واعتقالاتها العشوائية التي تطال أبناء تلك المناطق بحجة “التجنيد الإجباري”.

ويتعرض مسلحو “قسد” نتيجةً لذلك إلى استهدافات شبه يومية تطالهم من قبل حركة المقاومة الشعبية التي خرجت منذ أشهر ضدهم، كما أن مواجهات مباشرة عديدة تحدث بين الأهالي و”قسد” في بعض الأحيان، كما كان حصل يوم أمس الأربعاء في حي “النشوة” بمدينة الحسكة، عندما حاول مسلحو “قسد” مداهمة الحي، ليصطدموا مع الأهالي الذين تمكنوا من طرد المسلحين خارج الحي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق