أخبار
أخر الأخبار

روسيا تدعو الدول العربية والغربية لفك عزلة سورية والحوار معها

دعا المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية "ديمتري بيسكوف" الدول العربية والغربية إلى الابتعاد عن سياسة عزل سورية واستئناف الحوار معها.

روسيا تدعو الدول العربية والغربية لفك عزلة سورية والحوار معها

دعا المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية “ديمتري بيسكوف” الدول العربية والغربية إلى الابتعاد عن سياسة عزل سورية واستئناف الحوار معها.

وقال “بيسكوف” في تصريحات صحفية أن روسيا تعتبر الرئيس بشار الأسد رئيس سورية الشرعي، كما أنها تبذل جهودها لتحفيز العمل على وضع دستور سوري جديد، ودفع مسار التسوية السياسية في سورية إلى الأمام.

التصريحات الروسية جاءت بعد إصدار بيان مشترك من الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا، قال أن الدول الأربع لن تعترف بالانتخابات الرئاسية المقبلة في سورية، إضافة لإعلان “الاتحاد الأوروبي” أنه سيستمر بتجديد عقوباته على سورية، في حين أعلنت بريطانيا أمس وللمرة الأولى منذ خروجها من الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على /6/ شخصيات سورية بينهم وزير الخارجية فيصل المقداد.

وردت الخارجية السورية على التصعيد الغربي ضد دمشق ببيان اعتبرت خلاله أن “الاتحاد الأوروبي” شارك في سفك الدم السوري، ودعم التنظيمات الإرهابية المسلحة التي ساهمت بتدمير البلاد طوال السنوات العشر الماضية.

في المقابل، شهدت الساحة العربية بعد جولة وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” الأخيرة إلى دول الخليج، تزايداً في التصريحات الصادرة عن الوزراء العرب والتي تبدي انفتاحاً تجاه إعادة العلاقات مع دمشق، وعودة سورية إلى مقعدها في جامعة الدول العربية.

روسيا تدعو الدول العربية والغربية لفك عزلة سورية والحوار معها

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق