أخبار
أخر الأخبار

وزير الدفاع الروسي: ننسق مع الأمريكيين في سورية وعلاقتنا مع تركيا صعبة

قال وزير الدفاع الروسي "سيرغي شويغو" إن بلاده تتعاون مع الولايات المتحدة على مستوى العمليات في سورية وأن عدة اتصالات يومية تجري بين الطرفين.

وزير الدفاع الروسي: ننسق مع الأمريكيين في سورية وعلاقتنا مع تركيا صعبة

قال وزير الدفاع الروسي “سيرغي شويغو” إن بلاده تتعاون مع الولايات المتحدة على مستوى العمليات في سورية وأن عدة اتصالات يومية تجري بين الطرفين.

وأوضح “شويغو” خلال تصريح صحفي أن الاتصالات الروسية الأمريكية في سورية تتركز حول التنسيق في إدارة المجال الجوي، وتنفيذ التدابير في الجو لمكافحة الإرهاب، مضيفاً أنه يعقد الأمل على إدارة الرئيس “جو بايدن” التي انتقلت من مرحلة المطالب غير القابلة للتحقيق، إلى مرحلة الحوار البنّاء.

في المقابل ذكر “شويغو” أن بناء بلاده علاقة مع تركيا عمل صعب للغاية، لكنه فعّال ومثمر، مبيناً أن عضوية تركيا في حلف “الناتو” تصعّب من علاقتها مع روسيا، إلا أن هذه التجربة فريدة من نوعها على حد وصفه.

من جانب آخر وصف وزير الدفاع الروسي اتفاق “موسكو” حول إدلب الموقّع بين الرئيسين الروسي “فلاديمير بوتين” والتركي “رجب طيب أردوغان”، بأنه آلية جديدة لحل مثل هذه النزاعات، معتبراً أنه سمح للأطراف بالتحدث مع بعضها البعض.

وأضاف “شويغو” أن التعاون الروسي التركي في سورية يجري في مجال مكافحة الإرهاب وتسيير الدوريات المشتركة في مناطق الجزيرة السورية، إضافة إلى العمل الدوري في المجال الجوي المشترك بين الطرفين.

يذكر أن اتفاقات روسيا مع تركيا حول إدلب وشرق الفرات، خففت التوتر العسكري في المنطقتين وأعادت لهما نوعاً من الهدوء النسبي، في حين تراجعت حدة الصدامات التي كانت تحدث بين الحين والآخر في مناطق الجزيرة السورية بين الدوريات الروسية والأمريكية منذ وصول إدارة “بايدن” إلى السلطة في واشنطن.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق