أخبار
أخر الأخبار

مدته /37/ عاماً.. سورية تصادق على عقد مع شركة روسية للتنقيب عن النفط

صادقت وزارة النفط والثروة المعدنية السورية يوم أمس الثلاثاء، على عقد مع شركة "كابيتال" الروسية محدودة المسؤولية للتنقيب عن النفط في سورية.

مدته /37/ عاماً.. سورية تصادق على عقد مع شركة روسية للتنقيب عن النفط

صادقت وزارة النفط والثروة المعدنية السورية يوم أمس الثلاثاء، على عقد مع شركة “كابيتال” الروسية محدودة المسؤولية للتنقيب عن النفط في سورية.

ويسمح العقد الذي صادقت عليه الوزارة للشركة بالتنقيب عن النفط لمدة /37/ عاماً في البلوك البحري رقم واحد بالبحر الأبيض المتوسط، مقابل ساحل محافظة طرطوس وحتى الحدود البحرية الجنوبية مع لبنان، بمساحة /2250/ كم.

ومنحت الدولة السورية شركة “كابيتال” حقاً حصرياً في التنقيب عن البترول وتنميته في المنطقة المذكورة، ضمن العقد الذي قسم مدة أعمال التنقيب لفترتين، الأولى هي “فترة الاستكشاف”، ومدتها /48/ شهراً تبدأ بتوقيع العقد ويمكن تمديدها لـ /36/ شهراً إضافية، أما الفترة الثانية فهي “مرحلة التنمية” ومدتها /25/ عاماً قابلة للتمديد لمدة 5 سنوات إضافية.

ويأتي هذا العقد في الوقت الذي تعيش به البلاد أزمة محروقات شديدة، سببها العقوبات الغربية أحادية الجانب المفروضة على سورية التي منعت عنها التوريدات النفطية، إضافةً لاستيلاء أمريكا و”قسد” على العدد الأكبر من حقول النفط السورية شرق البلاد، التي يسرق إنتاجها ويهرب ويباع خارج البلاد.

يذكر أن الدولة السورية كانت أعلنت مساء يوم الاثنين الماضي، عن رفعها سعر مادتي البنزين والغاز المنزلي، حيث أصبح سعر ليتر البنزين /750/ ليرة سورية للـ “أوكتان 90” و/2000/ ليرة سورية للـ “أوكتان 95″، بينما أصبح سعر الغاز /3850/ ليرة سورية.

مدته /37/ عاماً.. سورية تصادق على عقد مع شركة روسية للتنقيب عن النفط

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق