أخبار
أخر الأخبار

إنشاء قاعدة عسكرية تركية ثانية قرب معبر “باب الهوى” الحدودي بريف إدلب

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق" بأن الجيش التركي أنشأ قاعدة عسكرية جديدة بالقرب من معبر "باب الهوى" في ريف إدلب، تعد الثانية من نوعها التي تبنى في المنطقة ذاتها.

إنشاء قاعدة عسكرية تركية ثانية قرب معبر “باب الهوى” الحدودي بريف إدلب

أفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” بأن الجيش التركي أنشأ قاعدة عسكرية جديدة بالقرب من معبر “باب الهوى” في ريف إدلب، تعد الثانية من نوعها التي تبنى في المنطقة ذاتها.

وأوضحت المصادر أن القاعدة التركية تم بناؤها في تلة جبلية التي تعتبر الأكبر والأعلى بالمنطقة، ما مكنها من كشف مساحات واسعة من المناطق الحدودية، كما تم تعزيزها بعدد كبير من الآليات العسكرية وأجهزة المراقبة المختلفة”.

وأضافت المصادر: “ما يتم تداوله هو أن القاعدة هذه ستكون محطة استقبال رئيسية للتعزيزات العسكرية القادمة من الأراضي التركية قبل انتشارها في باقي المناطق ونقاط المراقبة غير الشرعية الموجودة شمال سورية”.

أما الأرتال العسكرية الموجودة في القاعدة حالياً، فأشارت المصادر إلى أنها تقدر بما يقارب الـ/700/ مدرعة عسكرية وحوالي /100/ دبابة، دخلت القاعدة تباعاً برفقة العشرات من الشاحنات المحملة بالجنود والمواد اللوجستية وأجهزة المراقبة المتطورة.

يذكر أن الجيش التركي يعمل حالياً على إنشاء /3/ نقاط مراقبة أيضاً في محيط قاعدته العسكرية الجديدة، علماً أن المسافة بين هذه القاعدة وسابقتها، الأكبر حجماً، تبلغ حوالي /1/ كم فقط.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق