أخبار
أخر الأخبار

استمراراً للفلتان الأمني … انفجار مفخخة في “الباب” ولغم في “عفرين” شمال حلب

خسر مدني حياته اليوم وأصيب /7/ آخرون بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة في مدينة "الباب" شمال شرق حلب، والخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها.

استمراراً للفلتان الأمني … انفجار مفخخة في “الباب” ولغم في “عفرين” شمال حلب

خسر مدني حياته اليوم وأصيب /7/ آخرون بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة في مدينة “الباب” شمال شرق حلب، والخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها.

وذكر مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن سيارة مفخخة انفجرت بالقرب من “مسجد التوحيد” عند المحلق الشمالي لمدينة “الباب”، ما أدى لسقوط ضحية مدني وإصابة /7/ آخرين بعضهم بحالة حرجة، فيما لم تتبيّن الجهة التي تقف خلف التفجير.

في السياق ذاته، أصيب طفل بجروح متوسطة اليوم، إثر انفجار لغم أرضي زرعه مسلحون مجهولون وسط مدينة “عفرين” بريف حلب الشمالي، والتي تخضع أيضاً لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها.

وتعيش مناطق الشمال السوري الواقعة تحت السيطرة التركية، حالة من الفلتان الأمني وعدم الاستقرار، وانتشار التفجيرات والاغتيالات بشكل شبه يومي، وسط عجز من مسلحي “أنقرة” على ضبط الأمن في المنطقة ومنع التفجيرات المتتالية.

وأعلنت الفصائل المدعومة تركياً قبل أيام أنها ستغلق مداخل ومخارج “عفرين” لمدة /5/ أيام بالتزامن مع الذكرى الثالثة لسقوط المدينة بيد القوات التركية، وذلك تحسباً لوقوع انفجارات في المنطقة، إلا أن ذلك الإجراء لم ينجح في ضبط الأمن، حيث شهدت المدينة وريفها عدة تفجيرات خلال الأيام الماضية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق