أخبار
أخر الأخبار

تجدد الاشتباكات العنيفة بين “قسد” والقوات التركية في محيط “عين عيسى” بريف الرقة

شهد محور قرية "صيدا" بريف "عين عيسى" شمال الرقة، تجدداً للاشتباكات بين "قسد" من جهة، والقوات التركية والفصائل الموالية لها من جهة أخرى.

تجدد الاشتباكات العنيفة بين “قسد” والقوات التركية في محيط “عين عيسى” بريف الرقة

شهد محور قرية “صيدا” بريف “عين عيسى” شمال الرقة، تجدداً للاشتباكات بين “قسد” من جهة، والقوات التركية والفصائل الموالية لها من جهة أخرى.

وقال مصدر ميداني لـ “مركز سورية للتوثيق” أن المواجهات المباشرة بين الطرفين أسفرت عن مقتل جندي تركي و/3/ مسلحين من “فصائل أنقرة”، وإصابة آخرين بجروح بينهم جنود أتراك، إضافة إلى مقتل عنصرين من “قسد”.

وأضاف المصدر أن الطرفين تبادلا القصف والاستهداف المباشر على محور قرية “صيدا” بريف “عين عيسى”، حيث تقدّمت القوات التركية والفصائل الموالية لها داخل القرية، لكنها اضطرت للانسحاب منها بعد ساعات تحت ضغط القصف والاشتباكات.
وانسحبت القوات المهاجِمة بحسب المصدر، باتجاه “صوامع شركراك” ومدينة “تل أبيض”، وذلك بعد سحب جثث القتلى وإجلاء المصابين في صفوفها، في ظل استمرار القصف المتبادل بين الجانبين.

وبيّن المصدر أن تعزيزات عسكرية جديدة وصلت إلى المنطقة استقدمتها “قسد” من جهة، والقوات التركية من جهة أخرى، ما يشير إلى احتمال تصاعد المواجهات وسط محاولات القوات التركية والفصائل المدعومة من قبلها، إحراز تقدم ميداني على محاور “عين عيسى” بغية السيطرة عليها لا سيما من اتجاه قرية “صيدا”.

يذكر أن القوات التركية تخرق بشكل مستمر اتفاق “سوتشي” الموقّع مع الجانب الروسي حول وقف إطلاق النار في مناطق شرق الفرات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق