أخبار
أخر الأخبار

تصاعد الاشتباكات في محيط “عين عيسى” بريف الرقة الشمالي

أفاد مصدر ميداني لـ"مركز سورية للتوثيق" أن الاشتباكات في محيط "عين عيسى" بريف الرقة الشمالي بين "قسد" من جهة والقوات التركية والفصائل الموالية لها من جهة أخرى استمرت على نحو متقطّع.

تصاعد الاشتباكات في محيط “عين عيسى” بريف الرقة الشمالي

أفاد مصدر ميداني لـ”مركز سورية للتوثيق” أن الاشتباكات في محيط “عين عيسى” بريف الرقة الشمالي بين “قسد” من جهة والقوات التركية والفصائل الموالية لها من جهة أخرى استمرت على نحو متقطّع.

وأضاف المصدر أن قصفاً متبادلاً شهدته محاور القتال بين الطرفين، وأن الطائرات التركية كثّفت من غاراتها في محيط “عين عيسى” فجر اليوم، فيما أعلنت “قسد” أن عناصرها تصدوا لمحاولات القوات التركية والفصائل المدعومة منها، والتي تهدف للتقدم باتجاه قريتي “صيدا” و “المعلك” بريف “عين عيسى”.

وذكرت بيانات رسمية صادرة عن “قسد” أنه تم إحباط هجمات القوات التركية والفصائل الموالية لها نحو “صيدا” و “المعلك”، وأنه تم إثر ذلك مقتل /18/ عنصراً من “فصائل أنقرة” وإصابة /10/ آخرين بجروح، فيما قتل عنصر من “قسد” جراء الاشتباكات بحسب البيان.

ونعى فصيل “السلطان سليمان شاه” المدعوم تركياً عنصراً يدعى “محمد نعساني” قال أنه قتل في “عين عيسى” بريف الرقة الشمالي، بالتزامن مع احتدام المواجهات.

وصعّدت تركيا في الآونة الأخيرة من وتيرة هجماتها في “عين عيسى” في محاولة للتقدم تجاه المدينة التي تخضع لسيطرة “قسد”، رغم اتفاق وقف إطلاق النار الذي وقّعته “أنقرة” مع “موسكو” قبل عامين بشأن مناطق شرق الفرات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق