أخبار
أخر الأخبار

الطائرات الأمريكية تنقل دفعة جديدة من إرهابيي “داعش” إلى العراق

رصدت مصادر "مركز سورية للتوثيق" يوم الإثنين عملية نقل جديدة لإرهابيي تنظيم "داعش" من سجن "غويران" بمدينة الحسكة، عبر طائرات مروحية أمريكية تعمل تحت مسمى "التحالف الدولي".

الطائرات الأمريكية تنقل دفعة جديدة من إرهابيي “داعش” إلى العراق

رصدت مصادر “مركز سورية للتوثيق” يوم الإثنين عملية نقل جديدة لإرهابيي تنظيم “داعش” من سجن “غويران” بمدينة الحسكة، عبر طائرات مروحية أمريكية تعمل تحت مسمى “التحالف الدولي”.

وأوضحت المصادر أن “قسد” المسؤولة عن سجن “غويران” بالحسكة أخرجت حوالي /10/ سجناء من تنظيم “داعش” الإرهابي ونقلوا عبر الطائرات الأمريكية إلى معبر “سيمالكا” تجهيزاً لنقلهم إلى العراق.

وأشارت المصادر إلى أن استنفاراً كبيراً عم محيط السجن أثناء عملية إخراج الإرهابيين منه، ولحين تحليق الطائرات الأمريكية، منوهةً بأن المسلحين التسعة كانوا اعتقلوا من منطقة “الباغوز” وبينهم من كان يشغل مناصب مهمة في التنظيم الإرهابي.

وأكدت المصادر أنه وكما هو الوضع مع العشرات الإرهابيين الذين اخرجتهم أمريكا من سجون “قسد” سابقاً، فإن مصير المسلحين التسعة والغاية من إخراجهم ما زالت أمور مجهولة.

وكثرت خلال الأشهر الثلاثة الماضية عمليات نقل إرهابيي تنظيم “داعش” الإرهابي من سجون “قسد” في الحسكة، حيث أن كافة تلك العمليات تتم عبر الطائرات الأمريكية، وتكون وجهتها إما لقاعدة “الشدادي” غير الشرعية بسورية أو اتجاه العراق.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق