أخبار
أخر الأخبار

مقر قيادة “قسد” شرق “دير الزور” يتعرّض لهجوم بالقذائف والأسلحة الرشاشة

تعرّض مقر قيادة "قسد" في بلدة "البصيرة" بريف دير الزور الشرقي لهجوم مسلح شنّه مجهولون مستخدمين القذائف والرشاشات.

مقر قيادة “قسد” شرق “دير الزور” يتعرّض لهجوم بالقذائف والأسلحة الرشاشة

تعرّض مقر قيادة “قسد” في بلدة “البصيرة” بريف دير الزور الشرقي لهجوم مسلح شنّه مجهولون مستخدمين القذائف والرشاشات.

وأفاد مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” بأن المسلحين الذين هاجموا مقر “قسد” أطلقوا قذيفة “آر بي جي” سقطت داخل المقر، واشتبكوا بعد ذلك مع عناصر حماية المقر بالأسلحة الرشاشة لفترة، ثم انسحبوا بعد ذلك دون أن يتم التعرف إلى هويتهم والجهة التي يتبعون لها.

وأضاف المصدر أن “قسد” أرسلت دورياتها إلى المنطقة وفرضت طوقاً أمنياً في محيط المقر المستهدف، ومنعت الكشف عن أي معلومات حيال خسائرها جراء الهجوم، فيما أكد المصدر وجود عدة إصابات في صفوف عناصرها، وأشار إلى نشر عدة حواجز ودوريات من قبل “قسد” في البلدة بحثاً عن المهاجِمين.

ورجّح المصدر وقوف خلايا تنظيم “داعش” وراء الهجوم، إلا أن التنظيم لم يعلن بعد مسؤوليته عن الحادثة، في حين تستمر الهجمات التي تستهدف “قسد” في دير الزور، حيث جاءت الحادثة بعد يوم واحد من استهداف تجمع لعناصر “قسد” أثناء احتفالهم بعيد “النوروز” في بلدة “البو حميد” بريف دير الزور الشرقي ما أودى بحياة أحد العناصر وأصاب آخرين بجروح.

يذكر أن “قسد” تواصل شنّ حملات اعتقال ومداهمات بدعم من قوات “التحالف الدولي” الذي تقوده “الولايات المتحدة” في مناطق الجزيرة السورية، إلا أنها لم تتمكن من ضبط الاستقرار والقضاء بشكل نهائي على خلايا “داعش” في مناطق الجزيرة السورية.

مقر قيادة “قسد” شرق “دير الزور” يتعرّض لهجوم بالقذائف والأسلحة الرشاشة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق