أخبار
أخر الأخبار

استمراراً للانتهاكات … “فيلق الشام” المدعوم تركياً يعتقل /5/ مدنيين بريف عفرين

أقدم مسلحو "فيلق الشام" المدعوم تركياً على اعتقال /5/ مدنيين من أهالي قريتي "باصوفان" و"برج حيدر" بناحية "شيراوا" بريف "عفرين" شمال حلب.

استمراراً للانتهاكات … “فيلق الشام” المدعوم تركياً يعتقل /5/ مدنيين بريف عفرين

أقدم مسلحو “فيلق الشام” المدعوم تركياً على اعتقال /5/ مدنيين من أهالي قريتي “باصوفان” و”برج حيدر” بناحية “شيراوا” بريف “عفرين” شمال حلب.

وقال مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن مسلحي الفصيل داهموا القريتين وشنّوا حملة تفتيش واعتقال عشوائي بحق المدنيين، واعتقلوا إثرها /5/ أشخاص من أهالي القريتين، مشيراً إلى أن قرية “باصوفان” تسكنها أغلبية من السوريين الإيزيديين، والذين استهدفتهم القوات التركية والفصائل الموالية لها بشكل ممنهج منذ السيطرة على “عفرين” عام /2018/.

وأوضح المصدر أن المعتقلين هم /4/ شبان ورجل مسنّ، وهم “جمعة صالح” /20/ عاماً، و”محمد ناصر شيخو” /30/ عاماً، و”صبري حيدر” /25/ عاماً، “تيسير خضر” /25/ عاماً، و”محمد ناصر” /60/ عاماً.

المصدر لفت إلى أن الاعتقالات بذرائع واهية هدفت ضمناً لاحتجاز المدنيين وابتزاز عوائلهم من أجل دفع فدية مالية على غرار ما تمارسه الفصائل المدعومة تركياً في المنطقة منذ بدء سيطرتها عليها.

وتضاف الاعتقالات إلى سجل واسع من الانتهاكات التي ارتكبتها القوات التركية والفصائل الموالية لها في “عفرين”، والتي دفعت عدداً من المنظمات الحقوقية الدولية إلى إصدار بيانات تدعو “أنقرة” لوضع حدٍّ لانتهاكات الفصائل التي تدعمها في الشمال السوري، إلا أن الحكومة التركية لم تستجب لتلك الدعوات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق